أتلتيكو مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على ريال مدريد

كرة القدم الاوربية
65
0

بالفعل صار فريق أتلتيكو مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للعام الحالي وذلك بعد أن حقق فوزًا عريضًا ومستحقا على فريق ريال مدريد الأسباني بنتيجة 4 – 2 في المباراة التي جمعت الفريقين بالأمس على ملعب لي كوك أرينا بمدينة تالين عاصمة إستونيا. أتلتيكو مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه حيث سبق للفريق الفوز باللقب عامي 2010 و2012.

منذ بداية مباراة ريال مدريد ضد أتليتكو مدريد ظهرت ملامح رغبة فريق أتليتكو في تحقيق الفوز، وقد تحقق لهم ذلك بعد مرور أقل من دقيقة حين استطاع اللاعب دييجو كوستا الذي راوغ دفاع ريال مدريد واستطاع ان يسجل هدف أكثر من رائع ليتقدم الفريق بهدف للاشيء بعد دقيقة واحدة من وقت المباراة.

حاول ريال مدريد أن يعود للمباراة ويعيد ترتيب أوراقه وبالفعل كانت له الأفضلية والإستحواذ فيما تلا إحراز هدف التقدم لفريق أتليتكو مدريد ولكن دون ترجمة فعلية إلى اهداف. كانت أخطر الفرص في الدقيقة 13 من عمر المباراة وذلك من هجمة جماعية عن طريق مارسيلو وأسينسيو ولكن الدفاع أبعدها لتمر امام كريم بنزيما دون أن يتعامل معها لتخرج خارج الملعب.

هدف تعادل ريال مدريد جاء في الدقيقة 27 من عمر المباراة نتيجة تمريرة رائعة من قدم الويلزي جارث بيل من على الجانب الأيمن، حولها كريم بنزيما بالرأس لتسكن المرمى لتعلن تعادل ريال مدريد مع أتليتكو مدريد بهدف لكل فريق. بعدها سادت السيطرة للفريق الملكي وحاول نجوم الفريق إحراز هدف التقدم ولكن تكتل دفاع أتليتكو مدريد حرم الريال من التقدم لينتهي الشوط الأول والنتيجية 1 – 1 بين الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني أجرى ريال مدريد عدة تغييرات منها خروج أسينسيو ونزول لوكا مودريتش، لتبدأ المباراة ويواصل ريال مدريد الضغط ويواصل أتليتكو الدفاع حتى الدقيقة 56 من عمر اللقاء والذي احتسب فيها الحكم ضربة جزاء لصالح ريال مدريد، أحرز منها سيرجيو راموس هدف التقدم لفريق ريال مدريد لتصبح النتيجة 2 – 1.

بعدها واصل ريال مدريد الهجوم كما واصل أتليتكو مدريد الدفاع مع وجود محاولات هجومية لإدراك هدف التعادل الذي تحقق للفريق في الدقيقة 79 عن طريق اللاعب دييغو كوستا، وبسبب خطأ دفاعي من مارسيلو.، ليستمر بعد التعادل الكر والفر من الجانبين دون أن ينجح أيا منهما في خطف هدف التقدم والفوز في الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل 2 – 2 واحتكم الحكم للأشواط الأضافية.

أتلتيكو مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي نيجة الاداء الرائع الذي ظهر به الفريق في الوقت الإضافي والخطة الجيدة التي وضعها سيميوني، حيث سجل أتليكتو مدريد الهدف الثالث في الدقيقة 99 من عمر اللقاء بعد عدة تمريرات عرضية بين اللاعبين بارتي وساؤول وكوست، ليسجل منها ساؤول نيجويز الهدف الثالث.

أما هدف أتليتكو مدريد الرابع فقد جاء في الدقيقة 104 من عمر اللقاء واحرزه اللاعب كوكي لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم أتليتكو مدريد بنتيجة 4 – 2، ومع الشوط الرابع للمباراة حاول الريال تعديل النتيجة دون جدوى مع قوة دفاع أتليتكو مدريد، لينتهي اللقاء بفوز الأتليتك بنتيجة 4 – 2 ويصبح أتلتيكو مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه.

تعليقات الفيسبوك