أسباب هزيمة برشلونة وفوز الريال في الكلاسيكو

كرة القدم الاوربية
742
0

لا شك أن كل متابعي برشلونة عاشوا صدمة كبيرة سواء في مباراة الأمس في جولة العودة على ملعب ريال مدريد ” سنتياغو برنابيو ” التي شهد هزيمة برشلونة بنتيجة 2 – 0 على يد الفريق الملكي او في مباراة الجولة الأولى التي كانت يوم الاحد الماضي على ملعب ” كامب نو ” معقل برشلونة والذي شهد هزيمة برشلونة بنتيجة 3 – 1. هذه الصدمة كانت لها اسبابها التي قادت ريال مدريد الى فوز كبير لم يحققه على برشلونة منذ سنوات كما ادت الى هزيمة برشلونة بطريقة غريبة اقرب ما تكون الى الهزمية المذلة.

أسباب هزيمة برشلونة في كأس السوبر الأسباني

من المؤكد ان اداء ريال مدريد الرائع كان أهم اسباب هزيمة برشلونة، ولما لا وكل عناصر فريق ريال مدريد في كامل لياقتها وفي احسن مستوياتها، فضلا عن الاضافات الجديدة التي اضافها زين الدين زيدان من خلال التعاقد مع لاعبين اكثر من رائعين امثال أسانسيو.

أضف الى ذلك الخطة الرائعة التي لعب بها ريال مدريد ونسج خيوطها زين الدين زيدان، فالفريق يعمل كوحدة واحدة ويشكل ضغط قوي على فريق برشلونة في كل مناطق الملعب بشكل يمنع لاعبين برشلونة من الحصول على مساحات للتمرير وممارسة هوايتهم المفضلة في المراوغة.

النقطة المهمة هي امتلاك ريال مدريد على لاعبين يجيدون اقتناص الفرص والتسديد من بعيد. ثلاثة اهداف من اصل خمسة اهداف ادت الى هزيمة برشلونة كانت من تسديدات قوية ماكرة من خارج منطقة الجزاء. وهو ما لا يملكه لاعبي برشلونة.

كانت هذه النقاط من ناحية ريال مدريد، اما من ناحية برشلونة فقد كان الفريق في أسواء حالاته بشكل لم يظهر عليه منذ سنوات. وقد وصل برشلونة هذا المستوى السيء لعدد من الأسباب اهمها:

كل لاعبي الفريق دون استثناء بعيد عن مستواهم تماما بدءا من حارس المرمى ومرورا بخط الدفاع المهزوز ووصولا الى نجوم الفرق ميسي وسواريز.

مدرب الفريق الجديد لم يستطيع حتى الآن قراءة لاعبي الفريق لمعرفة كيفية تشكيلهم بطريقة صحيحة يواصل بها الفريق الكتالوني مسيرة الانتصارات.

رحيل نيمار الى باريس سان جيرمان اضعف قوة البرسا الثلاثية في خط الهجوم علاوة على العامل النفسي السيء الذي تركه هذا الامر في نفوس كل اللاعبين.

لا يوجد لاعب واحد في فريق برشلونة يجيد التسديد من خارج المرمى او حتى يحاول التسديد، والاعتماد بالكامل على الاختراق والمهارات الفردية والمناورات في منطقة الجزاء. هذا الامر عرفه كل خصوم برشلونة وبالتالي فأن التكتل الدفاعي والضغط قادرين على ايقاف االبرسا عن التسديد.

كانت هذه اهم أسباب هزيمة برشلونة وفوز ريال مدريد في بطولة كأس السوبر الاسباني، فهل تكون كبوة مؤقته يستطيع من بعدها برشلونة ان يستعيد هيبته؟ ام انها بداية موسم كله معاناة؟ هذا ما سوف يكشف عنه الموسم الجديد!

تعليقات الفيسبوك