أسرار تفوق المصري محمد صلاح مع ليفربول

الدوري الانجليزي
173
1

قد يؤمن محبي ومتابعي النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول انه واحد من أسرع لاعبي العالم سواء بالكرة واو بغير الكرة ويرون هذا السبب الأهم الذي يجعله يتفوق على الجميع حين يتوجه الى مرمى الخصم، فلا احد يستطيع ان يجاريه وهو ينطلق كالسهم مسرعا. ولكن المثير في الامر أن فريق ليفربول به ثلاث لاعبين هم الاسرع من محمد صلاح نفسه ومع ذلك لم يحققوا ما نجح المصري محمد صلاح في تحقيقه مع ليفربول الانجليزي حتى الآن.

لا احد ينسي هدف محمد صلاح في مرمى الأرسنال في مبارايات الدوري الانجليزي للموسم الجديد والذي حول الضربة الركنية لصالح الأرسنال الى هجمة مرتده لفريقه ليفربول لنحو يزيد عن 60 متر مسجلا منها هدفا رائعا في مرمى الحارس بيتر تشيك. كانت لحظات رائعة وانت ترى المدرجات كلها واقفة على اقدامها غير مصدقة لما قام به المصري محمد صلاح مع ليفربول في سرعة وثبات انفعالي قلما يوجد عند الكثيرين.

أسباب تفوق محمد صلاح مع ليفربول

كما قلنا سابقا وطبقا للأحصائيات يوجد اكثر من لاعب اسرع من محمد صلاح من ناحية السرعة الرقمية ولعل البترو مورينيو وجو غوميز وساديو ماني هم الأسرع في ليفربول عن محمد صلاح. لكن العوامل الاخرى وما يتميز به محمد صلاح عنهم يجعله الافضل من بين الجميع. وهذه هي المزيات التي يتفوق بها محمد صلاح:

  1. لا تتاثر سرعة محمد صلاح بامتلاكه الكره ولا تقل بأي شكل من الأشكال فهو يملك قدرة عالية على التحكم في الكرة رغم السرعة الهائلة التي يتحرك بها.
  2. يمتاز محمد صلاح بسرعة رد الفعل التي تجعله الاسرع بين الجميع في التحرك من وضع الثبات الى الحركة بشكل يجعل له الافضلية في الاستحواذ على الكرة.
  3. يملك محمد صلاح عملية تسارع تفوق اقرانه وهي قدرة صلاح على الوصول الى اقصى سرعة في اقل وقت زمني وبالتالي افضلية في التجاوز والوصول الى المرمى.
  4. عدم تأثير السرعة او امتلاك الكرة على تركيز محمد صلاح وهو ما يعتبر نادر جدا عند الكثير من اللاعبين.
  5. قدرة محمد صلاح على حماية الكرة والاستحواذ عليها اثناء الجري بسرعة وذلك بسبب قصر خطوات اللاعب وسرعتها في نفس الوقت وهو ما يضمن له هجمات مؤثرة وناجحة على المرمى.

مهارات محمد صلاح مع ليفربول لا تتوقف عند النقاط السابقة بل تمتد لتشمل احساسه العالي بالمكان وقدرته على الاداء بدرجة تحمل عالية لا يملكها غالبية اللاعبين في اي مكز من مراكز الملعب وبنفس المعدل والأداء. لهذا نرى ونتمنى للمصري محمد صلاح مستقبل مميز مع ليفربول يعكس المهارة والامكانيات العالية التي يتميز بها اللاعب.

تعليقات الفيسبوك