أهم نتائج قرعة نهائيات كأس العالم

كأس العالم
581
1

أقيم بالأمس (يوم الجمعة الماضي) في قصر الكرملين بروسيا صاحبة إستضافة مونديال كأس العالم 2018 حفل قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، وقد بدأ الحفل بكلمة ألقاها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قال فيها: ” الكأس الأكثر جاذبية سيفوز بها الفريق الأكثر عزيمة وإصرار، أتمنى التوفيق لجميع الفرق، وأدعو كافة الجماهير المخلصة للحضور إلى روسيا والإستمتاع بمباريات مونديال كأس العالم العام القادم”.

أيضاً قد ألقي رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” كلمة خلال حفل القرعة، كما شارك ثمانية من أهم أساطير لعبة كرة القدم في العالم في سحب القرعة وفي مقدمتهم دييغو مارادونا الذي قاد منتخب الأرجنتين عام 1986 للفوز بكأس العالم، ولوران بلان أيضاً الذي شارك مع منتخب بلاده ” فرنسا” عام 1998 وفاز بكأس العالم.

كان حفل قرعة المونديال روسيا 2018 الذي أقيم في قصر الكرملين يتسم بالسرعة والإختصار على نقيض مراسم حفل قرعة المونديال السابق.

ستبدأ مباريات المونديال في 14 يونيو من العام القادم، وتستمر لمدة شهراً كاملاً، وتقام المباريات على ملاعب 11 مدينة روسية. تشمل البطولة 64 مباراة، أما مباراة الختام ستكون يوم15 يوليو و ستقام على إستاد لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

أسفرت القرعة عن بعض المفاجآت من العيار الثقيل، والبعض الآخر تعد من المنافسات السهلة بين الفرق.

حيث أنه ستفتتح منافسات بطولة مونديال روسيا 2018، بمواجهة قوية بين منتخب روسيا صاحبة الضيافة ومنتخب السعودية من المجموعة الاولى في مدينة موسكو، بينما يقوم منتخب ألمانيا حامل اللقب الدورة السابقة بأول مواجهاته مع منتخب المكسيك ضمن المجموعة السادسة.

كما ستواجه البرازيل صاحبة الفوز بكأس العالم لخمس مرات منتخب سويسرا في بداية مبارايات المجموعة الخامسة والتي ينضم إليهم فيها صربيا وكوستاريكا.

أيضاً سيلعب منتخب إنجلترا أولى مبارياته أمام منتخب بنما، والذي يشارك لأول مره في تاريخه في هذا المونديال العالمي، وذلك ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخب بلجيكا  وتونس.

وتبدأ البرتغال حاملة كأس أوروبا مسيرتها في المونديال في مواجهة إسبانيا جارتها في مستهل مباريات المجموعة الثانية، أما منتخب الأرجنتين فقد جاء في المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات نيجيريا وكرواتيا وأيسلندا أحدث منتخب يشارك في البطولة.

أيضاً سيواجه منتخب فرنسا ضمن المجموعة الثالثة منتخب أستراليا في مباراة من العيار الثقيل.

مجموعات نهائيات كأس العالم

المجموعة الأولى: روسيا – السعودية – مصر – أوروغواي.

المجموعة الثانية: البرتغال – إسبانيا – المغرب – إيران.

المجموعة الثالثة: فرنسا – أستراليا – بيرو – الدنمارك.

المجموعة الرابعة: الأرجنتين – آيسلندا – كرواتيا – نيجيريا.

المجموعة الخامسة: البرازيل – سويسرا – كوستاريكا – صربيا.

المجموعة السادسة: ألمانيا – المكسيك – السويد – كوريا.

المجموعة السابعة: بلجيكا – بنما – تونس – إنجلترا.

المجموعة الثامنة: بولندا – السنغال – كولومبيا – اليابان.

كانت تلك أهم ما جاء في حفل قرعة مونديال روسيا 2018، والذي جاء ببعض المفاجآت القوية والمثيرة لبعض المنتخبات، نتمنى أن يكون عرساً كروياً زاخراً بالمتعة والإثارة، مملوءاً بالحماسة والتشجيع الرياضي الجميل، ونتمنى التوفيق لجميع المنتخبات، ونحتفل في نهاية ذلك المونديال ببطل العالم لكأس روسيا 2018، ومن لم يفوز يكون له شرف المشاركة في تلك البطولة العالمية، وشرف الوجود بين أقوى المنتخبات الدولية.

تعليقات الفيسبوك