إستقالة زين الدين زيدان من قيادة فريق ريال مدريد الإسباني

الدوري الاسباني
119
0

أعلن الفرنسي “زين الدين زيدان” المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي، رحيله المفاجئ عن قيادة فريق ريال مدريد، وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 31 من شهر مايو 2018، من العاصمة الإسبانية.

وقد قرر النجم الفرنسي” زيدان” الإستقالة بطريقة مفاجئة من قيادة تدريب الفريق الملكي خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس في “مدريد”، وفي حضور رئيس فريق ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” ، وذلك بعد أن تألق في قيادة فريق ريال مدريد في التتويج بلقب دورب أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخ الريال.

كان الأسطورة الفرنسي “زيدان” قد تولى قيادة الفريق الملكي منذ أكثر من عامين وبالتحديد مطلع يناير عام2016 وحتى وقتنا هذا، نجح خلالها من صناعة التاريخ مع الريال ودفعه للتتويج بكل الجوائز الأوروبية الدولية.

جديراً بالذكر أن “زيدان” إستطاع بجدارة قيادة فريق ريال مدريد الإسباني حتى فاز بكأس دوري أبطال اوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد أن إقتنص فوز غالي بنتيجة ( 3/1) يوم السبت الماضي على فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب فيه الفرعون المصري “محمد صلاح” والذي أصيب خلال المباراة وخرج بعد مرور نصف ساعة فقط من عمر مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم ” 2017/ 2018″ التي إقيمت على ملعب “الأوليمبي” من مدينة “كييف” الأوكرانية.

وقد فاز فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة المدير الفني “زين الدين زيدان” بعدد تسعة جوائز محلية ودولية وهى، كأس السوبر الإسباني مرو واحدة، درع الدوري الإسباني مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبي مرتين، ودوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات”.

كما يحتل النجم الفرنسي “زيدان” المركز الثاني في قائمة المدربين الأكثر تتويجاً بالألقاب بعد أن قاد الفريق الملكي للتتويج بتسعة ألقاب، والذي يأتي في صدارتها المدرب “ميجيل مونوز” الذي نجح في قيادة الملكي لحصد عدد 14 لقب خلال الفترة من ( 1960 إلى 1974).

من هو زين الدين زيدان

زين الدين زيدان لاعب كرة قدم معتزل وكان يلعب في خط الوسط، يبلغ من العمر 46 عاماً، دخل مجال التدريب عام 2013 كمدرب مساعد في فريق ريال مدريد، وقاد تدريب الريال مطلع عام 2016، وعلى مدار عامين ونصف قاد الفريق الملكي خلالها في 149 مباراة في كافة المسابقات المحلية والدولية، حقق الفوز في 104 مباراة منها، وتعادل في29 مبارة، وهُزم في16، كما أحرز الفريق خلالها 393 هدف، وإستقبل مرماه 160 هدف، مع العلم أن عقد الفرنسي “زيدان” مع فريق ريال مدريد الإسباني ساري حتى يونيو من عام 2020.

تعليقات الفيسبوك