إقالة جوزيه مورينيو: الاحتمالات والنتائج

الدوري الانجليزي
1.7K
3

تعتبر إقالة جوزيه مورينيو حديث الساعة في الشارع الرياضي ليس في انجلترا فحسب بل وفي كل ارجاء العالم. فلا احد ممن يعرفون لعبة كرة القدم لا يعرف جوزيه مورينيو، ولا احد يشهد بكفاءة الرجل يعترف بكونه واحد من افضل مدربي كرة القدم في العالم.

احتمالات إقالة جوزيه مورينيو

إقالة جوزيه مورينيو ربما تكون الاحتمال الاكبر الذي يرجحه عدد كبير من المتابعين لفريق تشيلسي ونتائجه المتواضعة هذا الموسم، ولكن يبقى بديل جوزيه مورينيو هو اللغز الذي يحتاج الى حل، فإن كان مدرب في خبرة وقدرة جوزيه مورينيو قد عجز عن ان يحلق بفريق تشيلسي في مقدمة الدوري الانجليزي، فترى من من المدربين قد يستطيع ان يقوم بهذه المهمة!
من الواضح ان الملياردير الروسي رومان آبراموفيتش مالك نادي تشيلسي لن يقف مكتوف الايدي امام هذا التراجع الغريب في نتائج الفريق، فقد ذكرت العديد من وكالات الانباء قيام رومان آبراموفيتش بعمل خطة بديلة في حالة إقالة جوزيه مورينيو تتلخص في ان يقوم مدرب تم تحديده بالفعل وهو برندان رودجرز الذي سبق له تدريب فريق شباب تشيلسي لمدة طويلة في السابق. كما ذهبت تكهنات وكالات الانباء في افتراض ترشيحات للمدربين في حالة إقالة جوزيه مورينيو جاء من ضمنها ترشيح دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد لقيادة الفريق من الموسم المقبل.

إقالة جوزيه مورينيو وتقدير الموقف

غير ان الدارس للموقف بعناية وبصورة حقيقية ومن ضمنهم بالطبع مالك نادي تشيلسي رومان آبراموفيتش يعرف ان إقالة جوزيه مورينيو قرار صعب وربما يكون خاطئ في الوقت الحالي، وهو ما اكده عدد كبير من محللي الكرة الانجليزية وذلك للأسباب الاتية:
– لا احد يستطيع ان ينكر الاداء العالي للفريق حتى وإن لم يحقق النتائج المرجوه وهو ما يعكس ارتباط اللاعبين بالمدرب وهو ما يعتبر نقطة ايجابية اكدها اكثر من لاعب من لاعبي فريق تشيلسي وعلى راسهم حارس المرمي أسمير بيغوفيتش، حيث اكد حارس المرمى في تصريح له قائلا ” اعتقد ان مورينيو هو الراجل المناسب لقيادة الفريق، وبالفعل نحن نريد ان نحقق الفوز من اجله هو، فروحه دائما حاضره معنا”
– الامر الثاني التأييد الجماهيري الكبير الذي يحظى به جوزية مورينيو حتى مع سوء النتائج، فالجميع يعرف ان مدرب في حجم وقيمة جوزية مورينيو لا يمكن ان يظل الى هذا الوقت في مكانه دون دعم جماهيري حقيقي.
–  الامر الثالث هو صعوبة ايجاد بديل.  فربما تكون إقالة جوزيه مورينيو ليست السؤال الصعب بقدر كون اجابة سؤال ” من هو البديل المناسب ” هي السؤال الاصعب والذي لم يستطع احد ان يجد اجابة له.
حقيقي ان فريق تشيلسي في مأزق شديد القسوة ولم يتعرض له من قبل، ولكن حقيقي ايضا ان عودة الفريق ممكنه وبسرعة دون الحاجة الى إقالة جوزيه مورينيو.

تعليقات الفيسبوك