إنجازات كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي في موسم 2016 -2017

الدوري الاسباني
151
0

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي نجمان فوق العادة في عالم كرة القدم، حققا إنجازات رائعة من خلال مشاركتهما مع فريقي ريال مدريد وبرشلونة في موسم 2016-2017، تكتظ بالارقام والنتائج الرائعة التي تجعلهما في مكانه فريدة بين نجوم كرة القدم في العالم.

ميسي ورونالدو هما عنوان الفن والحرفية في كرة القدم العالمية وهما الأكثر شهرة بين كل لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي وهما الأكثر تحقيقاً للإنتصارات والأكثر حصولاً علي جائزة الكرة الذهبية والأكثر إستحقاقاً للقب أفضل لاعب في العالم بل وكل الألقاب والبطولات التي حققاها مع فريقيهما برشلونه وريال مدريد علي التوالي.

كرستنيانو رونالدو وليونيل ميسي هما الإثنين في مكانه فريدة من نوعها جعلت العديد من خبراء وعشاق الساحرة المستديرة في العالم يطلقون علي العصر الحاضر لكرة القدم إسم (عصر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو) ولذلك فمن الطبيعي ونحن في مستهل الحديث عن إنجازات الموسم الماضي (2016- 2017) أن نفرد مساحة خاصة من هذا الحديث لتوضيح الرؤية في صورة مقارنه بين إنتصارات و أرقام ” البرغوث” مع برشلونه وما حققه النجم البرتغالي مع ريال مدريد في الموسم السابق.. مقارنة تظهر لنا بالتدقيق الكثير من الأرقام الهامة والمفاجآت المذهلة.

اهداف رونالدو تحسم الدوري الإسباني ودوري الأبطال

أدي كريستيانو رونالدو موسم شديد الروعة والنجاح سواء مع ريال مدريد أو مع البرتغال، حقق فيه الإنتصار بلقب الدوري الإسباني وأيضاً حقق للمرة الثانية في مشواره الكروي الفوز بلقب الليغا وقد كان الفوز الأول ببطولة الدوري في موسم 2011- 2012، بينما كان الإنتصار الأهم بالنسبة له هو التنصيب الرائع كبطل لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مشواره الكروي مع فريق ريال مدريد والمرتين السابقتين كانا في موسمي (2013- 2014) و (2015- 2016)، وعلي المستوي الدولي حقق لقب بطل كأس أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي للمرة الأولي في مشواره الكروي، كما حصل علي الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مشواره الكروي وكانت المرات السابقة في أعوام (2008- 2013-2014).

شارك النجم البرتغالي رونالدو في الموسم السابق مع فريق ريال مدريد في 29 مباراة سجل فيها 25 هدفاً، ولعب 6 تمريرات تسببوا في إحراز أهداف فأصبح مشاركاً بنسبة 29.24% من أهداف فريق ريال مدريد في الدوري.

اهم الارقام عن اهداف كرستيانو رونالدو في الموسم السابق في الدوري

  • 22 هدفاً أحرزها رونالدو من داخل منطقة الجزاء في الموسم السابق من الدوري الممتاز الإسباني.
  • 16 هدفاً أحرزها النجم البرتغالي بقدمه اليمني.
  • 6 أهداف سجلها رونالدو برأسه.
  • 3 أهداف أحرزها كريستيانو في الدوري الممتاز في الموسم السابق بالقدم اليسري.
  • 3 أهداف أحرزها الدون البرتغالي في الدوري الإسباني موسم (2016- 2017) من خارج منطقة الجزاء.

ليونيل ميسي الأفضل في الدوري الإسباني

علي الرغم من فشل فريق برشلونة في تحقيق الفوز بلقب بطل الدوري الإسباني وهو الفوز الذي حققه فريق ريال مدريد للمرة ال 33 في تاريخه المشرف الحافل بعد غياب لمدة خمس سنوات منذ عام 2012، ورغم الهزيمة فإن أرقام “البرغوث” في الدوري الإسباني هي الأفضل بنسبة كبيرة من أرقام رونالدو. فالنجم الأرجنتيني لعب 34 مباراة وحقق 37 هدفاً بنسبة 31.9 % من أهداف فريق برشلونة في الليغا في الموسم السابق وغير ذلك لعب 9 تمريرات أثمروا عن أهداف ليصبح مشاركاً في صناعة الأهداف بنسبة 39.65% في فريق برشلونة في الدوري الإسباني الموسم السابق.

نتائج وحقائق في أهداف الساحر الأرجنتيني في الموسم السابق في الليغا

  • 28 هدف أحرزها ميسي من داخل منطقة الجزاء في الموسم السابق في الدوري الممتاز الإسباني.
  • 30 هدف سجلها البرغوث في الدوري الموسم السابق بالقدم اليسري.
  • 9 أهداف أحرزها نجم الأرجنتين وبرشلونة في الليغا موسم2016-2017 من خارج منطقة الجزاء.
  • 6 أهداف سجلها ميسي بقدمه اليمني.
  • هدف واحد أحرزه الساحر الأرجنتيني في الموسم السابق برأسه.

وبعد كل هذه الارقام لازال كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي يعتبرا في عصر ذهبي لكرة القدم ومحور اهتمام كل كل مشجعي كرة القدم من مختلف انحاء العالم.

تعليقات الفيسبوك