إنجلترا تتأهل لنهائي يورو 2020 بعد الفوز على الدنمارك بهدفين مقابل هدف

كرة القدم الاوربية
62
0

إنجلترا تتأهل لنهائي يورو 2020، بعد الفوز في مواجهة صعبة ومثيرة ضد الدنمارك، بنتيجة هدفين لهدف، وذلك في مباراة نصف نهائي البطولة الأوروبية، التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “ويمبلي” في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، والتي أنتهى الوقت الأصلي لها بالتعادل هدف لكلاً منهما، وجاء الحسم خلال وقت الشوط الثاني الإضافي.

بهذا الفوز إنجلترا تتأهل لنهائي يورو 2020 للمرة الأولى في تاريخها، لتواجه نظيرها الإيطالي في مباراة النهائي يوم 11 من يوليو الجاري، على نفس الملعب “ويمبلي”، ويتوج الفائز باللقب ويحمل الكأس، ويسدل الستار على فعاليات بطولة اليورو 2020، التي بدأت من يوم 11 من يونيو الماضي، والتي تم تأجيلها من العام الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا.

كانت المباراة بين إنجلترا ضد الدنمارك في نصف نهائي يورو 2020، ساخنة من الدقيقة الأولى، وجاء الهدف الأول لحساب الدنمارك في الدقيقة الـ30 عن طريق اللاعب ميكيل دامسجارد، من خلال ركلة حرة رائعة، وهو يعتبر الهدف الأول في البطولة الذي يأتي عن طريق ركلة حرة مباشرة.

أما هدف التعادل لصالح إنجلترا في مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا، فقد جاء في بنيران صديقة عن طريق الخطأ، عن طريق المدافع “سيمون كابير” قائد المنتخب الدنماركي في الدقيقة الـ39، عندما كان يحاول إيعاد الكرة في عرضية سددها المهاجم الإنجليزي يوكايو ساكا، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإجابي بهدف لكلا الطرفين.

في الشوط الثاني من المباراة لم يحدث جديد ولم تسجل أي أهداف، فقد حاولا كلا الطرفين التسديد والهجوم بقوة، ولكن أنتهى الوقت الأصلي بنفس النتيجة 1/1.

تم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم الفائز في مباراة إنجلترا ضد الدنمارك في مباراة نصف النهائي يورو 2020، وأنتهى الشوط الأول دون جديد

فيما حصل منتخب إنجلترا على ركلة جزاء في الدقيقة الـ104، نتيجة تعرض النجم “رحيم سترلينج” للعرقلة بشكل مقصود.

وقف على تسديد ركلة الجزاء نجم خط الهجوم “هاري كين”، ولكن تصدى لها ببراعة الحارس الدنماركي “شمايكل”، ولكن تابعها “كين” وأدخلها الشباك ليسجل لمنتخب بلاده هدف الفوز والتأهل في وقت قاتل، قبل الذهاب لركلات الترجيح، وهكذا انتهت المباراة العصيبة والمثيرة بفوز إنجلترا بهدفين مقابل هدف للدنمارك، لتودع الأخيرة البطولة.

إنجلترا تتأهل لنهائي يورو 2020 بعد أن لمباراة ما قبل النهائي، بعد أن حقق فوز كبير على منتخب أوكرانيا بنتيجة 4/0 في دور الربع نهائي، في حين تأهلت الدنمارك بعد الفوز الصعب على منتخب التشيك بهدفين مقابل هدف.

تعليقات الفيسبوك