إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020 بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح

كرة القدم الاوربية
60
1

إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020  بعد مواجهة مثيرة انتهت منذ وقت قلبل ضمنمبارايات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بركلات الترجيح بنتيجة (4/2) في مباراة نصف نهائي يورو 2020، فيما ساد التعادل الإجابي هدف لكلاً منهما حتى نهاية المباراة ووقت الأشواط الإضافية.

إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020 ، بعد أن تغلبت على منتخب إسبانيا في مباراة عصيبة وطويلة في إطار نصف نهائي يورو 2020، 2، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب ويمبلي في إنجلترا بمدينة لندن ، والتي أنتهى الوقت الأصلي لها بالتعادل الإجابي 1/1، واستمرت هذه النتيجة على مدار وقت شوطين إضافيين.

وكانت مباراة إيطاليا ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020، شديدة الإثارة من بدايتها، وكانت السيطرة معظم الوقت للمنتخب الإسباني، كان يسعى لحسم البطاقة من بداية المباراة، ورغم هذه السيطرة لم ينجح في اختراق شباك الطليان، حيث كانوا اللاعبين يستعرضون أكثر مما يحاولون التسديد، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي لكلا الطرفين.

مع الشوط الثاني جاء التعديل في النتيجة، ونجح منتخب إيطاليا في التقدم بالهدف الأول لها عن طريق النجم فيديركو كييزا في الدقيقة الـ60 من عمر المباراة.

أجرى مدرب إسبانيا تبديلاته وكان من ضمن البدلاء النجم ألفاو موراتا، والذي جاء عن طريقه هدف التعادل في الدقيقة الـ80 من عمر المباراة، وتستمر المباراة بنتيجة التعادل 1/1 حتى نهايتها.

تم الإعلان عن لعب شوطين إضافيين لحسم الفائز بالمباراة بين إيطاليا وإسبانيا، وفي الدقيقة الـ110 سجلت إيطاليا الهدف الثاني عن طريق اللاعب دومينيكو بيراردي، ولكن ألغى حكم المباراة الهدف بحجة التسلل، لينتهي وقت الأشواط الإضافية بالتعادل الإجابي 1/1.

وأخيراً أعلن حكم مباراة إيطاليا ضد إسبانيا الذهاب إلى ركلات الترجيح، من أجل حسم قرار المتأهل لنهائي يورو 2020، والتي انتهت لصالح إيطاليا بنتيجة 4/2، لتحجز مقعدها في نهائي كأس أمم أوروبا.

وكانت إيطاليا قد تأهلت إلى مباراة نصف النهائي ضد إسبانيا، بعد أن فازت على نظيرها البلجيكي في مباراة صعبة ومثيرة، انتهت في وقتها الأصلي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

أما منتخب إسبانيا كان قد تأهل لمباراة نصف النهائي أمام منتخب إيطاليا، بعد أن فاز على منتخب سويسرا في ربع النهائي، بركلات الترجيح 3/1، بعد انتهاء وقت المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل 1/1.

الجدير بالذكر أن منتخب إيطاليا بعد فوزه على منتخب إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020، ينتظر الفائز من مباراة الدنمارك ضد إنجلترا التي ستجرى غداً الأربعاء الموافق 7/7/2021 على ملعب ويمبلي في لندن العاصمة الإنجليزية.

إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020  لتجدد آمالها في تكرار التتويج باللقب وحمل كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، فقد فاز بها أول مرة عام 19968، فيما قد توج بها منتخب إسبانيا في 3 مناسبات كان آخرها نسخة 2012، بالتساوي مع منتخب ألمانيا.

تعليقات الفيسبوك