استئناف الدورى الألمانى وتدريبات مكثفة بعد طول انتظار

الدوري الالماني
44
1

جماهيرالساحره المستديره ليس فى ألمانيا فقط ولكن في العالم كله ينتظرون فى شوق عودة الملاعب مع استئناف الدورى الألمانى ، بالرغم من كل التحديات. .وفى ظل هذه الأجواء الغريبه التى يعيشها العالم كله بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد منحت المستشاره الألمانيه انجيلا ميركل الضوء الاخضر لرابطة الدورى الألمانى لإستئناف مبارياته من دون جمهور بعد توقف دام لأكثر من شهرين، وذلك بعد خضوعهم لبروتوكول معين، وخضوع الجميع لفحوصات دورية بعد التزامهم بالحجر الصحى دام لمدة اسبوعين.

وهو الأمر الذى أضطروا له بعد إصابة لاعبين من صفوف نادى دينامو دريسدن بالدورى المحلى الثانى بفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور حالات اخرى من قبل في صفوف فريق فيردبريمن وبروسيا مونشنغلادباخ، وهو ما سوف يؤدي إلى عدم خوض فريق نادى دينامو دريسدن لمباراتين.  

ونتيجه لذلك؛ حذر رئيس رابطة الدورى الالمانى كريستيان سيفرت جميع اندية بلاده واهاب بهم ضرورة الالتزام الشديد بالتعليمات الصحيه وتحمل المسؤليه، وذلك لأانهم حتى الآن يلعبون (قيد التجربه).

كما تحدث أيضا عن شوق اللاعبين للعوده برغم من كل التحديات، وعلى هذا النحو أيضا أشار لهم بأن هذه الخطوه سوف تكون تحت المجهر لكونها الأولى بين البطولات الخمسه الكبرى التى تعاود نشاطها في محاولة منهم لانهاء موسم 2019/2020 قبل  30 يونيو ” حزيران”

وعليها فقد قامت الأنديه بتجهيز معسكرات مكثفه طويلة الأمد تتضمن تدريب جماعى للفريق بعد أن كانت تقتصر على تدريبات فرديه فى الفتره الاخيرة بسبب ازمة فيروس كورونا .

وفى المقابل ايضًا قال الظهير الأيسر النمساوى دافيد الابا فيما يخص العوده الى تلك اللحظه ” تشعر خلال التدريب ان الجميع متعطش ويتطلع قدما لخوض المباراه الأولى ” .

تدريبات الأندية من اجل استئناف الدورى الألمانى

هذا وقد تدرب فريق بايرن ميونخ متصدر ترتيب الدوري الأالماني بفارق أربعة نقاط عن فريق بروسيا دورتموند على ملعب ” اليانز ارينا” وذلك من أجل الإستعداد لمباراة الفريق القادمة ضد فريق اونيون برلين يوم الأحد .

كما أخذ فريق دورتموند حصته التدريبيه الأولى والثانيه فى ملعبه وسط غياب لاعبى الوسط المتميزين وهم البلجيكى “اكسيل فيتسل” والألمانى “ايمرى جان” الذين اصيبا بفيروس كورونا.

كما قال (لوسيان فافر) مدرب دورتموند السويسرى لصحيفة “بيلد”  لقد تعودنا أن نلعب أمام 82 ألف متفرج، الأمر الذى كان يعطى حماسًا كبيرًا للاعبين، ولكن التحضير الآن يعتبر تحديًا كبيرًا من الناحيه الذهنيه والنفسيه .

كما أعتبر أيضا المدرب الشاب لنادى لايبزيغ “جوليان ناغيلسمان” والذى يأتي في الترتيب خلف فريق بايرن ميونخ بفارق 5 نقاط  أن المباريات التسع القادمه تعتبر بمثابة الدوره، وأشار الى أن فريق بايرن ميونخ يبقى مرشحا لإحراز لقبه الثامن على التوالى .

كما قال “ناغيلسمان” فى تصريحات لمجلة “كيكر” الوضع الحالى يشبه ما يسبق خوض دورة ما: حيث أن الجميع حصل على فتره قصيره من التوقف ثم فتره أخرى طويله من الراحه، والآن نحن فى فترة الإستعداد المكثف، حيث أنه سيلتقى فريق لايبزيغ مع فرايبورغ السبت المقبل .

أما عن الصراع على اللقب قال “ناغيلسمان” عندما يكون بايرن ميونخ فى مستواه عادة ما يقرر مصير البطولة خصوصًا عندما يكون متقدم بهذا الفارق” .

وناشد أيضا مدرب لايبزيغ اللاعبين باحترام التوجيهات الصحيه فقال ” لا يجب أن تكون قد درست الفيزياء النوويه لكى تفهم بأنه يتعين عليك تطبيق القوانين”  كما أضاف بقوله سنحاول الفوز فى المباريات التسع المتبقيه مع إمكانية إنهاء الموسم فى القمه.

كما أشار فى ختامه بقوله ” فى نهاية المطاف اذا لم يتم إقامة هذه المباريات، سوف تتقلص الرواتب أكثر مما هى فى الوقت الحالى .

هذا ويتعين على الرابطه انهاء الدورى الألماني بنهاية شهر يونيو القادم من أجل الحصول على مبلغ يقدر بحوالى 300 مليون يورو من حقوق النقل التليفزيونى.

تعليقات الفيسبوك