البرازيلي نيمار يتحدي برشلونة أمام القضاء بعد فشل المفاوضات الصيفية

كرة القدم الاوربية
25
1

أشارت بعض وسائل الإعلام أنه من المتوقع أن يتواجه اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا أمام فريق برشلونة أمام القضاء الإسباني، وذلك بعد إنهيار مفاوضات إنضمام  نيمار إلى صفوف الفريق الكتالوني التي كان مقرر لها أن تتم في غضون فترة الإنتقالات الصيفية.

وكانت إحدى المحاكم في برشلونة قد أجلت النظر في القضية لتاريخ 27 من سبتمبر الحالي، وذلك لمواجهة اللاعب البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أمام ناديه السابق برشلونة.

وكان النجم نيمار قد رفع دعوى قضائية على فريق البرسا لعدم حصوله على باقي مستحقاته التي تبلغ 26 مليون يورو، وهى كانت على سبيل إستحقاقه مكافأة قيمته 40 مليون يورو لم يحصل منها إلا على 14 مليون يورو فقط.

في حين أن إدارة فريق برشلونة قد أقامت دعوى قضائية على اللاعب البرازيلي نيمار تطالب فيها بتعويض قدره 75 مليون يورو للضرر نتيجة عدم إحترام نيمار بنود العقد المبرم بينهما، بعد أن ترك الفريق وذهب في صيف عام 2017 وتعاقد مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت المحكمة البرازيلية قد أجلت جلسة النطق بالحكم مرتين سابقتين، الأولى في مطلع هذا العام وبالتحديد في نهاية شهر يناير عام 2019، وأجلت النطق بالحكم إلى يوم 21 من شهر مارس، ثم تم التأجيل مرة أخرى في شهر مارس إلى يوم 27 من سبتمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن جذور المشكلة تعود إلى عام 2017 عندما كان يلعب النجم نيمار في صفوف الفريق الكتالوني من خلال عقد يستمر لخمسة مواسم، ولكن نيمار قام بفسخ العقد من جانبه قبل أن يكمل عامه الأول وتعاقد مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان من المتوقع أن يتنازل كل طرف عن القضايا المرفوعه من جانبه إذا نجحت المفاوضات في الميركاتو الصيفي بين فريق برشلونة وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يلعب فيه البرازيلي نيمار، ولكن هذه المفاوضات للأسف إنهارت بعد رفضت الفريق الفرنسي التخلي عن وجود نيمار إلا مقابل بلغ 300 مليون يورو.

وقد حاول الفريق الكتالوني أن يتفاوض مع فريق باريس سان جيرمان لتخفيض المبلغ، من خلال إجراء صفقة مبادلة بين بعض اللاعبين في صفوف البرسا، إلا أن فريق عاصمة الأنوار رفض العرض وتمسك بالمبلغ الذي حدده.

واللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا يبلغ من العمر 27 عاماً، بدأ اللعب في فريق سانتوس البرازيلي قبل أن ينضم إلى صفوف فريق برشلونة موسم 2013/2014، ثم إنتقل في صيف 2017 إلى فريق باريس سان جيرمان، ويتمتع نيمار بمواهب وقدرات مذهلة جعلته يثبت ذاته في كلا الفريقين سواء البرازيلي أو الفرنسي.

تعليقات الفيسبوك