البرازيل تتأهل لنهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الأرجنتين

غير مصنف
51
0

البرازيل تتأهل لنهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الأرجنتين، وكان قد تأهل منتخب البرازيل للمباراة النهائية من مسابقة كوبا أميركا التي تقام بالبرازيل بعد ان تغلب على ميسي ورفاقه راقصي التانجو بهدفين بدون مقابل في مباراة نصف النهائي التي تعتبر دائماً مواجهة كلاسيكو منفردة بمذاق خاص، وذلك على ملعب (جيرميو أرينا) البرازيلي.

أعلن لاعبي البرازيل تفوقهم وسيطرتهم على مفاتيح اللعب منذ بداية الشوط الاول من المباراة، في حين ظهر لاعبي الأرجنتين متراجعين بعد منتصف الملعب، الامر الذي ساهم في نجاح اللاعب جابريل خيسوس في إفتتاح التهديف لبلاده مبكراً في الدقيقة الـ 19من زمن الشوط الأول لتتقدم صاحبة الأرض والجمهور بهدف، كما كانت هناك فرصة رائعة للاعب أجوير لتعديل النتيجة ولكن العارضة تعترض الكرة، وبعد دقائق ينفرد أيضاً اللاعب أجويرو بحارس المرمى إلآ ان الكرة تضيع بعيداً، لينتهى الشوط الاول بأفضلية البرازيل بهدف بدون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني من الكلاسيكو العالمي حاول منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي ان يعدل النتيجة ولكن كل المحاولات إنتهت بالفشل، حتى الدقيقة الـ52 سدد ميسي كرة قوية ولكنها تشتت بعد ان جاءت في القائم، وبعدها يقف ميسي على ضربة حرة من مكان ممتاز إلا ان حارس المرمى أليسون تصدى لها ببراعة، إلآ ان اللاعب ربورت فيرمينهو عزز فوز بلاده بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ73 من زمن المباراة، ولم يتمكن راقصي التانجو إحداث أي تغيير على النتيجة حتى نهاية الكلاسيكو الصعب عليهم، ليصعد البرازيل للمباراة النهائية في مسابقة كوبا امريكا.

مع العلم ان منتخب البرازيل قد إلتقى مع منتخب الأرجنتين في 110 مباراة، فاز راقصي السامبا في 40 مباراة منهم، وفاز راقصي التانجو في 38 منها، في حين سيطر التعادل على 32 مباراة، وفي آخر مواجهة بينهم كان النصر حاليف منتخب البرازيل على الأرجنتين بهدف بدون مقابل، وها اليوم البرازيل تتأهل لنهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الأرجنتين. طالع توقعات مباراة البرازيل ضد الأرجنتين وفقا لمراهنات كرة القدم.

ونجح منتخب الأرجنتين ان يصل لمباراة نصف النهائي بعد فوزه بثنائية نظيفة على منتخب فنزويلا في ربع النهائي، في حين صعد من دور المجموعات بإجمالي 4 نقاط خلال المبارايات الثلاثة التي فاز فيها على منتخب قطر بنتجة 2بدون رد، وتعادل امام منتخب بارجواي بهدف لكلاً منهما، في حين تلقى هزيمة من منتخب كولومبيا هدفين دون مقابل.

أما مشوار منتخب البرازيل في مونديال كوبا امريكا فكان أفضل من عدوه اللدود الأرجنتين، حيث صعد من تصفيات دور المجموعات بمجموع 7 نقاط بعد ان فاز على منتخب بوليفيا في مباراة الإفتتاح بثلاثية نظيفة، وفاز على منتخب بيرو بخماسية، في حين تعادل سلبياً مع منتخب فنزويلا.

تعليقات الفيسبوك