الجزائر بطل أفريقيا بعد فوزه على السنغال بهدف نظيف

غير مصنف
69
0

الجزائر بطل أفريقيا بعد فوزه على السنغال بهدف نظيف، حيث توج منتخب الجزائر بطلاً لبطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه الكروي بعد أن تغلب على منتخب السنغال بهدف نظيف بدون رد في مباراة النهائي الساخنة التي إنتهت منذ قليل على إستاد القاهرة الدولي، وهكذا أستدل الستار على منافسات أقوى بطولة في القارة السمراء التي أقيمت في مصر 2019.

بدء الشوط الأول من مباراة السنغال ضد الجزائر بهجوم كبير من منتخب السنغال على مرمى الجزائر، ولكن هذا الهجوم تكلل بنتيجة عكسية في دقيقة واحدة، حيث مرت الكرة بجانب القائم بدون خطورة، وبعدها بدأت هجمة مرتدة من قبل لاعبي المنتخب الجزائري وأطلق قائد خط الهجوم لمنتخب الجزائر اللاعب بغداد بونجاح كرة صاروخية لتصطدم في مدافع السنغال وتدخل بعدها في شباك بلاده ليسجل منتخب الجزائر الهدف الأول في الدقيقة الثانية من المباراة، وبعدها دب النشاط في منتخب السنغال لإدارك هدف التعادل، وقام بالعديد من الهجمات القوية ولكن لم تتكلل بالنجاح نظراً لتكتل الدفاعي المستميت من محاربي الصحراء وإستمر الحال حتى صافرة نهاية الشوط الأول من المباراة بتقدم محاربي الصحراء بهدف وحيد على أسود التيرانجا.

أعلن الحكم عن بدء الشوط الثاني من المباراة ومعها بدء منتخب الأسود بهجوم قوي على شباك الحارس مبولحي الجزائري، حتى الدقيقة 61 من زمن المباراة أعلن حكم الساحة عن ركلة جزاء للمنتخب السنغالي بعد إن لمست الكرة يد اللاعب عدلان غديورة الجزائري من داخل الصندوق، ولكن بعد اللجوء لتقنية الفيديو فار (VAR) تم إلغاء ركلة الجزاء، وحافظ دفاع منتخب الجزائر بقيادة حارس المرمى مبولحي الذي أنقذ أكثر من كرة خطرة حتى نهاية المباراة على نظافه شباكهم. وبهذا الجزائر بطل أفريقيا بعد فوزه على السنغال بهدف نظيف

الجدير بالذكر أن تتويج منتخب النسور الخضر هذا الموسم بلقب بطل أفريقيا لعام 2019 لم يكن الأول، بل كانت المرة الثانية، وقد كانت المرة الأولى لمحاربي الصحراء عام 1990 عندما كانت البطولة مقامة على أرضهم ووسط جماهيرهم.

في حين لم يكتب لمنتخب السنغال التتويج بابطولة بل جاء في مركز الوصيف في المباراة النهائية من بطولة امم أفريقيا، وهذا أيضاً للمرة الثانية، حيث قد حصل على نفس المركز في نسخة 2002.

كما حقق منتخب نيجيريا  المركز الثالث من بطولة القارة السمراء، في حين إحتل منتخب تونس المركز الرابع من بطولة الامم الأفريقية نسخة 2019.

أما جائزة هداف البطولة فقد توج بها اللاعب أوديون إيجالو قائد خط هجوم منتخب نيجيريا، وهذا بعد تسجيله خمسة أهداف، في حين تقاسم اللاعب سيدريك باكامبو هداف منتخب الكونغو الديموقراطية، واللاعب ساديو ماني هداف منتخب السنغال، واللاعب رياض محرز هداف منتخب تونس، جائزة المركز الثاني بعد تسجيل كلاً منهم ثلاثة أهداف في البطولة ذاتها.

تعليقات الفيسبوك