الدنمارك تفوز على ويلز برباعية وتتأهل للدور ربع نهائي يورو 2020

كرة القدم الاوربية
73
1

الدنمارك تفوز على ويلز برباعية ليصبح أول المتأهلين للمربع الذهبي في بطولة يورو 2020، وذلك بأربعة أهداف دون مقابل في مباراة قوية جمعت بينهما في أول يوم من منافسات دور الثمن نهائي، والتي جرت على ملعب يوهان كرويف بمدينة أمستردام الهولندية.

كانت الغلبة لمنتخب الدنمارك من أول دقيقة من المباراة، وكانت السيطرة له على كل أنحاء الملعب، وجاء الهدف الأول له عن طريق اللاعب كاسبر دولبيرج في الدقيقة الـ27 من الشوط الأول من المباراة، فيما سجل نفس اللاعب (كاسبر دولبيرج) الهدف الثاني له ولمنتخب الدنمارك في الدقيقة الـ48 من المباراة.

الجدير بالذكر أن مباراة منتخب الدنمارك ضد ويلز تأتي ضمن أول مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، والتي بدأت فعالياتها يوم 11 من يونيو الجاري، وستستمر حتى يوم 11 من يوليو القادم، والتي تم تأجيلها من العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا.

واستمرت نتيجة مباراة الدنمارك ضد ويلز بنتيجة (2/0) لصالح الدنمارك، حتى الدقيقة الـ 88 من عمر المباراة، عندما تمكن اللاعب يواكيم ماهلي من تسجيل الهدف الثالث للدنمارك، فيما جاء الهدف الرابع والأخير في المباراة قبل إطلاق صافرة النهاية بدقيقة واحدة خلال وقت المحتسب بدلاً من الضائع، عن طريق اللاعب مارتين برايثوايت.

الدنمارك تفوز على ويلز برباعية لتحجز مقعدخا في دور نصف النهائي من البطولة ، لينتظر الفائز في المباراة التي سوف تقام يوم الأحد 27 من يونيو على ملعب بوشكاش آرينا، والتي ستجمع بين منتخب هولندا والتشيك.

ويأتي هذا الفوز الكبير لمنتخب الدنمارك في مباراته ضد ويلز في إطار دور الـ16 من بطولة يورو 2020، بعد بداية صعبة ومقلقة في دور المجموعات، حيث خسر في أول مباراة له ضد فنلندا في دور المجموعات وفي البطولة عموماً بنتيجة هدف دون رد، وهى المباراة التي أصيب فيها نجم خط الوسط (كريستيان إريكسن) بتوقف مفاجئ في عضلة القلب، والذي تم إسعافه على أرضية الملعب قبل نقله إلى المشفى.

في مباراة الجولة الثانية لمنتخب الدنمارك ضد بلجيكا، تعرض لخسارة جديدة، فيما فاز برباعية في جولته الثالثة ضد روسيا، ليتأهل لدور الـ16 كوصيف المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

في المقابل يعتبر منتخب ويلز أول منتخب يودع بطولة يورو 2020 من منتخبات الدور الـ16، بعد خسارته من منتخب الدنمارك بأربعة أهداف دون رد، بينما كان قد تأهل لدور الثمن نهائي في دور المجموعات، بعد أن حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وكان تعادل في أول مباراة له ضد سويسرا، وفاز على تركيا في جولته الثانية، بينما خسر في مباراته الثالثة ضد إيطاليا.

تعليقات الفيسبوك