الدوري الإيطالي : الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يقرر نهاية موسم الحالي 20 أغسطس والموسم الجديد مطلع سبتمبر

الدوري الايطالي
62
0

ذكرت بعض وسائل الإعلام أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرر عودة فعاليات مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي يوم 14 من شهر يونيه القادم، على أن ينتهي في العشرين من شهر أغسطس القادم، كما قرر بدء فعاليات الموسم الجديد من الدوري الممتاز في مطلع شهر سبتمبر.

وذكرت التقارير الصحفية أن هذه القرارات أعلن عنها الاتحاد بعد نهاية الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء أمس، بحضور رابطة الأندية المشاركة في الدوري الممتاز الدرجة الأولى والثانية، وقد أتفق الاتحاد مع رابطة الأندية على استئناف مباريات الموسم الحالي يوم 14 من شهر يونيه القادم، والذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا منذ منتصف شهر مارس الماضي حتى الآن، على أن ينتهي الموسم يوم 20 من شهر أغسطس القادم، كما قرر بدء الموسم القادم من الدوري الإيطالي في مطلع شهر سبتمبر القادم، وهذا ما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية.

منح اتحاد كرة القدم الإيطالي الضوء الأخضر لأندية الدوري الممتاز الدرجة الأولى والثانية، لاستئناف فعاليات البطولة المحلية الأولى، مع الوضع بالاعتبار أن تنتهي يوم 20 من شهر أغسطس، مع إمكانية أن تستمر الأنشطة الكروية حتى نهاية نفس الشهر، لحين انتهاء مباريات مسابقة الكأس، وهذا ما جاء في تقارير الشبكة الايطالية.

كما جاء في تقارير سكاي سبورتس، أن وزير الرياضة الإيطالي فينتشينز سيعقد اجتماع يوم 28 من شهر مايو الجاري مع رئيس اتحاد كرة القدم الإيطالي سبادافورا بحضور أعضاء رابطة أندية الدوري، وعقب الاجتماع سيتم الإعلان رسمياً عن مصير الموسم الحالي من مسابقة الدوري، مع تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد من البطولة.

الجدير بالذكر أن رابطة أندية الدوري الإيطالي الدرجة الأولى والثانية، كانت قد أعلنت سابقاً عن عودة منافسات الموسم الحالي يوم 13 من شهر يونيه القادم، إلا أنه تم تأجيل استئناف الدوري بعد أن اعلنت السلطات الإيطالية عن تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد حتى يوم 14 من شهر يونيه.

ويذكر أنه تم لعب 26 جولة من منافسات الدوري الإيطالي لهذا الموسم، نجح فيها فريق يوفنتوس أن يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة، في حين يحتل فريق لاتسيو المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس برصيد 62 نقطة.

تعليقات الفيسبوك