الفيفا يقرر تجميد النشاط الكروي في السودان

FIFA
102
0

اصدرت الفيفا – لاتحاد الدولي لكرة القدم – يوم امس الخميس بيانا اعلنت فيه تجميد النشاط الكروي في السودان الى اجل غير مسمى لحين ازالة الاسباب التي ادت الى هذا القرار. وقد جاء قرار الفيفا بتجميد النشاط الكروي في السودان بسبب تدخل جهات حكومية في النشاط الرياضي بالسودان.

هذا وقد امهل الاتحاد الدولي لكرة القدما – الفيفا – الجهات الحكومية السودانية مهلة حتى تقوم باخلاء مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم من المجموعة التي سيطرت عليه بعد ان اعلنت نفسها الفائز في انتخابات اتحاد ركة القدم السوداني التي اجريت منذ فترة بسيطة والتي الم يعترف الفيفا بنتاءج هذه الانتخابات.

وفي بيان صدر مساء امس الخميس للفيفا جاء فيه ” قرر الفيفا وقف نشاط كرة القدم في دولة السودان بناء على المادة رقم 16 من لائحة الفيفا وذلك خلال الاجتماع الذي جرى يوم 27 يونيو الماضي”.

جاء قرار الفيفا بتجميد النشاط الكروي في السودان بعد ان قامت مجموعة عبد الرحمن سر الختم بالاستيلاء على مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم على الرغم من عدم اعتراف الفيفا بفوزه، بينما ايد الفيفا احقية مجموعة معتصم جعفر القائمة بادارة نشاط كرة القدم بالاستمرار في عملها.

جاء قرار الفيفا بتجميد النشاط الكروي في السودان بعد تمكين قوات الامن لمجموعة عبد الرحمن سر الختم اللواء المتقاعد من الجيش للسيطرة على مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم نتيجة حكم قضائي وهو ما اعتبره الفيفا تدخلا حكوميا في ادارة النشاط الكروي في السودان وهو ما يؤول الى وف النشاط طبقا لقوانين الفيفا.

نتيجة لهذا القرار تكون الفرق الرياضية السودانية مثل المربخ والهلال والهلال الابيض هي اكبر الفرق التي ستتعرض للخسارة وذلك لاستبعاد هذه الفرق فورا من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم مثل بطولة دوري ابطال افريقيا التي ينافس فيها كلا من المريخ والهلال، بينما ينافس الهلال الابيض في بطولة الكونفدرالية، هذا بجانب تأذي منتخب السودان الذي يشارك في تصفيات افريقيا وتصفيات كأس العالم.

تعليقات الفيسبوك