الكرة الذهبية حائرة ما بين رونالدو وميسي ونيمار

FIFA
1.9K
1

بعد ان قام اليوم ( الاثنين ) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالاعلان عن القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب كرة قدم لهذا العام اصبحت الكرة الذهبية حائرة ما بين رونالدو وميسي ونيمار.

الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام سيتم الاعلان عنه في الحادي عشر من شهر يناير المقبل في مدينة زيورخ السويسرية. هذه الجائزة ( الكرة الذهبية ) يحمل لقبها الحالي مهاجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو الذي تشتد المنافسة بينه وبين ثنائي برشلونة ليونيل ميسي ونيمار.

جدير بالذكر ان التصويت على اختيار اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية يتم عن طريق قائدي ومدربي المنتخبات بجانب عدد من الصحفيين الرياضيين البارزين على المستوى العالمي.

ومن المعروف ان جائزة الكرة الذهبية قد تعاظمت قيمتها فنيا وماديا بعد ان اندمجت معها جائزة الفيفا لأفضل لاعب كرة قدم وذلك في عام 2010.

وطبقا لترشيحات وتوقعات الخبراء في المجال فإن رونالدو وميسي هما من سيشغلان المركزين الاولين في القائمة وذلك للمرة السابعة على التوالي من اصل سبع سنوات تشتد المنافسة بين رونالدو وميسي على الفوز باللقب.

ومن المعروف ان ليونيل ميسي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية 4 مرات متتالية ما بين عام 2009 وحتى عام 2012، بينما فاز كرستيانو رونالدو بالجائزة ثلاث مرات، واحدة منهم مع مانشيستر يونايتد الانجليزي واثنتين مع ريال مدريد الاسباني. وفي هذه السنة يعتبر صعود ليونيل ميسي على منصة التتويج رقما قياسيا يضاف الى سجله حيث يعتبر للمرة التاسعة على التوالي.

ويعتبر عام 2010 هو العام الوحيد الذي لم يستحوز فيه رونالدو وميسي على المركزين الاولين في قائمة الترشيحات على الجائزة، حيث صعد اندريس وانيستا وتشابي ( ثلاثي برشلونة ) الى منصة التتويج في ذاك العام.

جائزة الكرة الذهبية حائرة ما بين رونالدو وميسي ونيمار طبقا لترشيحات الخبراء ولكن الاقوى حظا للفوز بها هذا العام هو الارجنتيني ميسي حتى وان كان قد غاب عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الاصابات، الا انه هو اللاعب الذي احرز 48 هدفا مع فريقه وقاد برشلونة للفوز بالثلاثية ( الدوري والكأس ودوري ابطال اوربا) في الموسم الماضي. بينما يأتي خلفه رونالدو الذي سجل نفس عدد الاهداف (48) مع ريال مدريد ومنتخب بلاده (البرتغال) في عام 2015، ولكن عدم فوز ريال مدريد بأي لقب وتراجع مستوى الفريق ربما يؤثر بقوة على حظوظ رونالدو.

وثالث الثلاثة العظماء في كرة القدم نيمار يتطلع لأن يكون على قدر المساوة والمنافسة مع رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية.

وحتى ميعاد اعلان نتيجة الفائز بجائزة الكرة الذهبية نتطلع لان نرى مزيد من التألق للنجوم الثلاثة وننتظر حتى نهنئ الفائز بها.

تعليقات الفيسبوك