المانيا تتأهل الى نهائي كأس القارات 2017 بالفوز برياعية على المكسيك

كأس القارات
172
0

في مباراة قوية ابدع فيها منتخب المانيا الشاب فاز المنتخب الالماني بطل العالم في مباراته في الدول نصف النهائي على منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف بنتيجة 4 – 1 وذلك في مدينة سوتتشي الروسية ليؤكد منتخب المانيا عقدته مع منتحب المكسيك.

أهداف منتخب المانيا سجلها اللاعب ليون غوريتسكا (هدفين في الدقيقة 6 و8) واللاعب تيمو فيرنر (هدف في الدقيقة 59) واللاعب الألماني  من اصل لبناني أمين يونس ( في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع )، بينما سجل هدف منتخب المكسيك الوحيد اللاعب ماركو فابيان في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

جدير بالذكر ان وصول منتخب المانيا للدور النهائي من بطلولة كأس القارات يعتبر اول مرة في تاريخها حيث كانت افضل نتيجة لها من قبل هي المركز الثالث وذلك في عام 2005 حين كانت البطولة على ارضها، وفي هذه المباراة الاخيرة لها تغلبت ايضا على المكسيك بنتيجة 4 – 3 في المواجهتين الاخيرتين بينهما.

كما يعتبر فوز منتخب المانيا على منتخب المكسيك اليوم هو الفموز الخامس لمنتخب المانيا على منتخب المكسيك من اصل 11 مواجهة بين المنتخبين، بينما تعامل المنتخبين في خمس مبارايات وفاز منتخب المكسيك مرة واحدة.

هذا ويلتقي منتخب المانيا مع منتخب تشيلي في المباراة النهائية من كأس القارات بعد ان تأهل منتخب تشيلي بالامس على حساب منتخب البرتغال بالفوز عليه بنتيجة 3 – 0 بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

يُذكر ان منتخب المكسيك فشل في هذه البطولة في أن يصل الى المباراة النهائية، بينما نجح مرة واحدة في السابق في ان يصل الى نهائي كأس القارات وذلك في عام 1999 حين فاز منتخب المكسيك باللقب على حساب منتخب البرازيل.

فوز منتخب المانيا على منتخب المكسيك اليوم وتأهل المنتخب الالماني الى المباراة النهائية يعد انجازا كبيرا للمنتخب الالماني الشاب الذي يخلو من النجوم الكبار بقرار من مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف الذي اخذ قرار المغامرة باللعب بالشباب في هذه البطولة بغية تجهيزهم للبطولة الاكبر والهم وهي كأس العالم القادم في روسيا 2018. واقعية شباب منتخب المانيا وفاعلية الهجوم وخاصة غوريتسكا نجم فريق شالكه منحت الافضلية لمنتخب المانيا في المباراة.

لقاء منتخب المانيا ضد منتخب تشيلي من المقرر اقامته يوم الاحد القادم في مدينة بطرسبيرج الروسية ليتحدد من خلالها بطل كأس القارات لعام 2017.

تعليقات الفيسبوك