المان سيتي يتوج بطل الدوري الإنجليزي بعد فوزه الساحق على برايتون

الدوري الانجليزي
58
1

توّج فريق مانشستر سيتي اليوم بلقب بطل الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي وبعد موسم طويل ومثير ظل التنافس فيه حتى آخر مباراة. المان سيتي يفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد أن فاز على نظيره الإنجليزي فريق برايتون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الاحد على ملعب (فالمر) في إطار مواجهات الجولة الاخيرة رقم 38 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مع بداية الشوط الاول من المباراة حاول هجوم فريق المان سيتي ان يفتتح التهديف ولكن لم ينجح في ظل الدفاع القوي من فريق برايتون، حتى حدث العكس وسجل اللاعب غلين موراي هدف التقدم لفريق برايتون في الدقيقة الـ26، ولكن لم يستمر طويلاً في فرحته، إذ سجل اللاعب سيرجيو أغويرو هدف التعادل لفريق للسيتيتنزس في الدقيقة الـ28 من زمن الشوط الاول، وفي الدقيقة الـ38 حصل فريق المان سيتي على ركلة ركنية وقف على تنفيذها اللاعب رياض محرز وأستلمها اللاعب أيميريك لابورت ليسددها ببراعة لتخترق شباك فريق برايتون ويسجل الهدف الثاني للمان سيتي، وبعدها ينتهى الشوط الاول بنتيجة (2/1).

وبعد مرور حوالي نصف الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة الـ63 سجل النجم الجزائري رياض محرز هدف الثقة والتتويج لفريق المان سيتي، وبعد عشرة دقائق احرز اللاعب إيكاي غوندوغان الهدف الرابع في الدقيقة الـ72 من عمر المباراة، ليسدل الستار على الدوري الإنجليزي بتتويج المان سيتي للموسم الثاني على التوالي.

وفي نفس وقت مباراة فريق مانشستر سيتي مع مضيفه برايتون، كانت المباراة الحاسمة الاخرى بين كلاً من فريقي ليفربول وولفرهامبتون التي كان يسعى من خلالها فريق ليفربول أن يفوز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي التي لم يتوج بها منذ حوالي 20 عاماً، وقد إنتهت المباراة بفوز ليفربول بهدفين مقبل لا شئ، ولكن فوز المان سيتي حسم اللقب لصالحه.

وبنتائج هاتين المباراتين، يتفوق فريق مان شستر سيتي على فريق ليفربول ويصل لمنصة التتويج بكأس البريميرليج برصيد 98 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي وصل رصيده من النقاط 97 نقطة ويحتل مركز الوصافة.

تعليقات الفيسبوك