المغرب تودع كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمتها بركلات الترجيح أمام بنين

غير مصنف
22
1

المغرب تودع كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمتها بركلات الترجيح أمام بنين، حيث ودع مساء اليوم منتخب المغرب بطولة امم أفريقيا 2019 المقامة في مصر، بعد ان خسر امام نظيره منتخب بنين بركلات الترجيح (1/4) في إطار مواجهات دور الـ16 بعد إن إنتهى الوقت الأصلي بالتعادل الاجابي هدف لكلاً منهما ولعبوا شوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، وهكذا يكون منتخب بنين قد حجز مقعده في دور الربع النهائي لأول مرة على مدار تاريخه.

وكان منتخب المغرب هو الأفضل منذ بداية الشوط الاول من المباراة، وكان يهيمن على الملعب سعياً لإحراز هدف الأفضلية، ولكنه لم يستطيع فك شفرة منتخب بنين الذي كان يتميز بالتنظيم الدفاعي، وكان يلعب على الهجمات المرتدة، ولكن فشل لاعبي المنتخبين طوال الشوط على هز الشباك وإفتتاح التهديف.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة سجل أسود الأطلس هدفهم الأول ولكن حكم الساحة لم يحتسبه، في حين أحرز المدافع مواز أديلهو الهدف الاول لمتخب السناجب في الدقيقة الـ53 مستغلاً خطأ دفاعي قاتل لخط دفاع أسود الأطلس.

وكان أمام منتخب المغرب فرصة لتعديل النتيجة عندما حصلوا على ركلة حرة من مكان جيد ووقف عليها اللاعب حكيم زياش المحترف في صفوف نادي أياكس الهولندي، ولكن يصدها القائم وتخرج بعيداً، اما هدف التعديل فجاء به اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة الـ76 من زمن الشوط الثاني، كما حصل أسود الاطلس في الدقيقة الاخيرة من وقت بدل من الضائع على ركلة جزاء وقف على تنفيذها اللاعب حكيم زياش الذي من الواضح ان الحظ يعانده وأضاعها بالفعل.

كما لجأ المنتخبين للعب شوطين إضافيين وقت كل شوط 15 دقيقة لم يفلح أياً منهما في تسجيل هدف الصعود للدور الربع النهائي، بالرغم من ان منتخب بنين كان يلعب بعشرة لاعبين فقط بعد طرد اللاعب خالد أدنون نجم خط الدفاع البنيني في الدقيقة الـ97.

وقد احتكم المنتخبين لركلات الترجيح لحسم أمر المنتخب الذي يتاهل لدور الـ8 من المسابقة، وقد كانت النتيجة (4/1) لصالح منتخب بنين وبهذا المغرب تودع كأس الأمم الأفريقية من الدور الـ16 عكس توقعات مراهنات كرة القدم حول المباراة.

وكان منتخب بنين قد وصل إلى دور الـ16 من بطولة كأس امم أفريقيا بعد أن لعب ثلاثة مباريات في دور المجموعات لم يحقق فيها أي فوز أو خسارة، بل حقق ثلاثة تعادلات حصل خلالها على 3 نقاط.

في حين صعد منتخب المغرب إلى دور الـ16 من نفس البطولة بعد أن كان متصدر مجموعته وحاز على العلامة الكاملة بمجموع 9 نقاط ولم يتلقى أي خسارة أو تعادل.

تعليقات الفيسبوك