باريس سان جيرمان مقابل المان سيتي للفوز بدوري أبطال أوروبا

كرة القدم الاوربية
56
0

تشتعل المنافسة على آخرها في بطولة دوري أبطال أوروبا للفوز باللقب منذ دور المجموعات، وخاصة بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ولاسيما أن الفريقين يقعان في مجموعة واحدة.

كل فريق منهما قام باستعداد هائلة من أجل التتويج المنشود، وقام بعقد العديد من الصفقات لتعزيز الصفوف، بما جعل كل فريق منهم مرشح أول للفوز باللقب، إذا قمنا بمقارنة بسيطة في كل فريق منهما، يمكننا بسهولة توقع الفريق الذي يمكنه الفوز بدوري الأبطال.

عوامل تعزز فوز باريس سان جيرمان ببطولة دوري أبطال أوروبا؟

فريق باريس سان جيرمان يعتبر من أكثر الفرق الأوروبية المرشحة بقوة للفوز بكأس بطولة دوري أبطال أوروبا، فهو فريق متكامل به كثير من نقاط القوة التي تسمح له بالفوز على أي منافس حتى وإن كان المان سيتي، من أهم نقاط القوة به:

1- وجود ميسي في الهجوم: تعاقد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مؤخراً مع الأسطورة الأرجنتيني “ميسي”، من أجل هدف واحد وهو الفوز بكأس دوري الأبطال، وبالطبع وجود البرغوث في قيادة الفريق يمنحه قوة هجومية لا مثيل لها، وكيف لا وهو أفضل هداف في العالم، ومن توج بأعلى الألقاب في عالم كرة القدم، وخصوصاً بجواره هداف من طراز فريد مثل كيليان مبابي ونيمار.

2- وجود راموس في الدفاع: انضم مدافع ريال مدريد النجم “راموس” في هذا الصيف إلى خط دفاع باريس سان جيرمان، وبالطبع هذا يمنح الفريق قوة دفاعية هائلة، وهو أفضل مدافع في العالم ولديه خبرة كبيرة في بطولة دوري الأبطال، فقد شارك فيها كثيراً مع ريال مدريد وتوج معهم 4 مرات بكأس البطولة.

3- حارس مرمى فولاذي: يلعب الفريق الباريسي في بطولة دوري الأبطال في حراسة النجم ” جيانلوجي دوناروما”، وهو من أفضل الحراس في أوروبا، يتمتع بمواهب ومهارات رائعة تسمح له بحماية شباكه بل والتصدي لركلات الجزاء والترجيح.

عوامل تعزز فوز المان سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا؟

حتى يفوز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، يجب عليه أن يتفوق أولاً على منافسه الفرنسي باريس سان جيرمان الذي يقع معه في المجموعة الأولى، وبعدها يتفوق على كل الفرق الأوروبية والإسبانية الأخرى، يتمتع فريق السينزيز باحتمالات عالية للفوز، وهذا بسبب:

1- خط دفاع فولاذي: يتمتع فريق المان سيتي الإنجليزي بخط دفاع فولاذي لا يمكن المرور منه بسهولة، بقيادة أقوى مدافع وهو روبن دياز، مع كايل ووكر وجون ستونز، سيمكنهم بسهولة صد السيل الهجومي من ميسي ورفاقه بل وأي هجوم من الفرق الاخرى المشاركة في البطولة.

2- هجوم قوي: يتمتع فريق المان سيتي بخط هجومي رائع يمكنه صناعة إعصار من الأهداف، وبالطبع ظهر هذا جلياً في أول مباراة في دور المجموعات من البطولة، حيث فاز المان سيتي بـ6 أهداف على فريق لابيزيج الألماني مقابل ثلاثة أهداف، يقود خط الهجوم في الفريق النجم رياض نحرز مع الموهبة المتفجرة فيل فودين والمخضرم رحيم سترلينغ.

3- مدير فني محنك: بيب جوارديولا يعتبر من أفضل المدربين في أوروبا، مدرب مخضرم له تجارب كثيرة في بطولة دوري الأبطال، وحقق منها لقبين مع أندية إسبانية، لديه فكر رائع وخبرة عالية تسمح له بتنظيم الفريق واستغلال المواهب والنجوم به ليكون فريق ذو شخصية قادر على هزيمة أي منافس يعرقل طريقه للتويج باللقب الثالث في حياته، لينافس زيدن الدين زيدان.

سواء فاز فريق باريس سان جيرمان ببطولة دوري الأبطال، او فاز به المان سيتي، في كل الأحوال سوف يستمتع كل هواة الكرة الأوروبية ببطولة في منتهى القوة والإثارة والمتعة.

تعليقات الفيسبوك