باريس سان جيرمان يتربع على قمة الدوري الفرنسي بعد فوزه على ريمس في أول مشاركة للنجم ميسي

كرة القدم الاوربية
79
1

حقق فريق باريس سان جيرمان فوز ثمين على نظيره ريمس بثنائية نظيفة، في أول مشاركة للنجم ميسي، وذلك في المباراة التي جرت مساء الأحد في ضيافة الأخير على ملعب “أوجيست دولون”، في إطار مواجهات الاسبوع الرابع من مسابقة الدوري الفرنسي.

بهذا الفوز الثمين على فريق ريمس الفرنسي الذي يحتل المركز الـ17 من جدول ترتيب الدوري الفرنسي، يتربع فريق الـ بي سي جي مؤقتاً على قمة البطولة برصيد 12 نقطة، بعد لن حقق العلامة الكاملة وفاز في الأربعة جولات الاولى منذ انطلاق النسخة الجديدة من المسابقة 2021/2022.

ولم يشارك النجم الأرجنتيني كأساسي في مباراته الأولى مع باريس سان جيرمان أمام فريق ريمس، بل كان على دكة البدلاء حتى الشوط الثاني من المباراة، ونزل أرضية الملعب في الدقيقة الـ66 من المباراة بعد خروج نجم خط الهجوم البرازيلي نيمار.

الجدير بالذكر أن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي قد انتقل إلى صفوف الفريق الباريسي في صفقة حرة في موسم الانتقالات الصيفية، بعد انتهاء عقده مع فريق برشلونة الإسباني، في مفاجأة كبيرة لكل عشاقه.

كانت أجواء مباراة باريس سان جيرمان أمام ريمس حماسية جداً من أول دقيقة بعد صافرة الحكم، وكان الضغط من جانب فريق بي اس جي من أجل افتتاح التسجيل مبكراً، وبالفعل جاء الهدف الأول في الدقيقة الـ16 من زمن الشوط الاول عن طريق النجم كليان مبابي لصالح فريقه باريس سان جيرمان من خلال ضربة رأسية لا تصد ولا ترد، كان قد استقبلها من زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وكانت السيطرة كاملة للاعبي الفريق الباريسي على الملعب حتى نهاية الشوط الأول، بينما اعتمد فريق ريمس على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل عامل خطورة على شباك الحارس كيلور نافاس ولكن دون أهداف، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل.

شارك فريق باريس سان جيرمان في مباراته ضد ريمس في الجولة الرابعة من مواجهات بطولة الدوري الفرنسي الممتاز بقائمة أساسية تضم كلاً من:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: كيرير – ديالو – ماركينيوس – أشرف حكيمي

خط الوسط: فيراتي – إدريسا جانا جاي – فينالدوم

خط الهجوم: دي ماريا – نيمار – مبابي.

بعد مرور أقل من 10 دقائق من بداية الشوط الثاني من المباراة، أحرز اللاعب مارشال مونيتشي هدف التعادل لفريق ريمس في الدقيقة الـ51، ولكن حكم الساحة ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفار.

خلال هذا كان لاعبي باريس سان جيرمان يسعون لتعزيز التقدم على الفريق المضيف، وبالفعل نجح نجم خط الهجوم كيليان مبابي للمرة الثانية في احراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ63، بعد تمريرة بارعة من زميله المغربي أشرف حكيمي، فيما غادر البرازيلي نيمار أرضية الملعب في الدقيقة الـ66 ليحل محله أحدث صفقات الفريق الأرجنتيني ميسي.

وبهذا الفوز الذي حققه فريق الـ بي سي جي يرتفع رصيده من النقاط إلى 12 نقطة، ليتربع على قمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي ولو مؤقتاً، فيما يتجمد رصيد ريمس عند 3 نقاط ليأتي في المركز الـ17.

تعليقات الفيسبوك