برشلونة يجمد نشاطه غدا احتجاجا على العنف في استفتاء كتالونيا

الدوري الاسباني
158
0

بعد الاحداث الاخيرة التي وقعت بالأمس مساء الاحد نادي برشلونة يجمد نشاطه في كافة المجالات الرياضي منها والغير رياضي غدا الثلاثاء إحتجاجًا على تدخل الشرطة الأسبانية في تعطيل سير العملية الانتخابية والتي بدورها تدخلت في الشئون السياسية حيث حاولت منع المواطنين لقيامهم بعملية التصويت وتأدية دورهم الوطني.

والجدير بالذكر ان هذه الإنتخابات كانت بسبب الدعوات الأخيرة لإنفصال كتالونيا عن أسبانيا وسعي الاقليم ليكون دولة مستقلة تماما بالانفصال عن أسبانيا. هذه الانتخابات أدت الى إشتباكات عنيفة بين الشرطة الاسبانية والمواطنون الكتالونيين راح ضحيتها العديد من المصابين من الشباب والشيوخ على حد سواء حيث يُقدر عددهم حوالي 844 جريح من المواطنين الكتالونيين وهو ما جعل برشلونة يجمد نشاطه

جدير بالذكر أن موافقة فريق برشلونة لعب مباراة امس ضد لاس بالماس بدون جمهور والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 3 – 0 وذلك تحت ضغط اتحاد الكرة الأسباني الذي هدد الفريق بخصم 6 نقاط في حال عدم اللعب، ادت الى توجيه انتقادات شديدة الى ادارة الفريق كما كان من نتيجتها تقديم عضوين من كبار إدارة الفريق لإستقالتهما من مجلس الإدارة وهما نائب رئيس النادي وعضو في الفريق الطبي للنادي.

تعليق بيب جوارديولا مباراة برشلونة مع لاس بالامس

في الوقت الذي أصدر فيه نادي برشلونة بيانا يدين فيه احداث العنف ويعلن تجميد كافة الأنشطة، اكد مدرب الفريق السابق بيب جوارديولا ومدرب مانشستر سيتي الحالي ان اقامة مباراة برشلونة مع لاس باالماس تعتبر قرار خاطئ بكل المقاييس سواء من ناحية اتحاد الكرة الأسباني او من ناحية ادارة فريق برشلونة. كما أكد انه ضد العنف بأي شكل من الأشكال دون داع او مبرر خاصة انه وقع في حق اشخاص كل ما فعلوه انهم خرجوا ليدلوا برأيهم في استفتاء حر.

اما بخصوص المباراة برشلونة ضد لاس بالماس والتي أقيمت بالأمس فقد فاز برشلونة على لاس بالماس بثلاثية نظيفة على الرغم من خلو المدرجات من المشجعين والتي أقيمت على ارضية ملعب كامب نو وفي نفس يوم إستفتاء كتالونيا على الإنفصال عن اسبانيا  والذي وقعت فيه اشتباكات عنيفة بين الشرطة الاسبانية والمواطنين والتي كانت تسعي الى الاعتراض ومنع التصويت.

بعد هذه المباراة اصبح برشلونة متصدر الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة، يليه فريق أتليتكو مدريد برصيد 14نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند المركز الـ 17 برصيد 6 نقاط فقط في الدوري الاسباني في موسمه الجديد.

برشلونة يجمد نشاطه ليوم معلنا رفضه للعنف ومنتظرا ما ستسفر عنه الاحداث فيما هو قادم بخصوص نتيجة الاستفتاء وامكانية حدوث استقلال للإقليم بالفعل من عدمه، لأن حدوث الاستقلال سيكون له تاثير تاريخي على أسبانيا كلها وليس على كتالونيا او برشلونة فحسب!

تعليقات الفيسبوك