برشلونة يسقط امام ملقا ويرفض هدية ريال مدريد

الدوري الاسباني
181
0

في مقاجأة من العيار الثقيل برشلونة يسقط امام مالاجا ويخسر في مباراة مثيرة بنتيجة 0 – 2 ويبتعد عن المنافسة على لقب الدوري الاسباني. انتهت منذ دقائق مباراة برشلونة امام مالاجا في الجولة 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم بنتيجة 2 – 0 لصالح صاحب الارض الذي قدم مباراة اكثر من رائعة اتسمت بالتنظيم الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة والتي استطاع ان يحرز منها هدفي اللقاء ليتقدم الى المركز الرابع عشر بينما يقترب برشلونة من الابتعاد عن منافسة ريال مدريد على لقب الدوري الاسباني لهذا الموسم.

احرز هدف مالاجا الاول اللاعب ساندرو الذي لعب لبرشلونة في الماضي وذلك في الدقيقة 32 من الشوط الاول وذلك من تمريرة طويلة من الخلف ذكية للغاية صادفها خطأ قاتل من لاعب الدفاع ماتيو الفرنسي، وعدم توفيق من حارس المرمى ادى الى احراز الهدف الاول للفريق صاحب الارض.

وعلى الرغم الاستحواذ على الكرة في معظم اوقات المباراة الا ان برشلونة فشل في ادراك هدف التعادل امام مالقا في الشوط الاول الذي انتهي بتقدم اصحاب الارض. جاءت بداية الشوط الثاني قوية من ناحية برشلونة خاصة بنزول انيستا في وسط الملعب ولكن دون جدوى، فقط اهدار للفرص وتكتل دفاعي لفريق مالاجا.

استمر الضغط الهجومي لفريق برشلونة ولكن ضغط دون انياب حقيقية مع توتر ملحوظ ظهر واضحا على اداء سواريز ونيمار، وتجلى هذا واضحا حين قام الحكم بطرد البرازيلي نيمار في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بعد حصوله على البطاثة الصفراء الثانية ليكون هذا اول كارت احمر للبرازيلي نيمار مع فريق برشلونة.  كما اهدر لويس سواريز العديد من الفرص المؤكدة.

استمر استحواذ وضغط برشلونة لاحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى، بينما شكلت الهجمات المرتدة لفريق مالاجا خطورة شديدة على الفريق الكتالوني وازعاج حقيقي لخط الدفاع، وتجلى هذا واضحا في احراز هدف مالاقا الثاني في الدقيقة 88 ليقضي على احلام برشلونة ويفوز بنقاط المباراة.

جدير بالذكر ان برشلونة كان متأهبا للغاية كي يحتل صدارة الدوري الاسباني منتظرا ان يستطيع فريق أتليتكو مدريد من تحقيق الفوز على متصدر الدوري ريال مدريد في ديربي مدريد، الا ان الريال استطاع ان يحفظ ماء وجهة ويخرج من المباراة بالتعادل الايجابي مع أتليتكو مدريد، بينما برشلونة يسقط امام ملقا ويبتعد عن المنافسة على لقب الدوري الاسباني رافضا هدية الريال ويفرط في صدارة الدوري.

بنهاية هذه المباراة يتوقف رصيد برشلونة عند 69 نقطة، بينما يرتفع رصيد ريال مدريد الى 72 نقطة، كما يرتفع رصيد مالاجا الى 33 نقطة محتلا المركز الـ 14 في ترتيب الدوري الاسباني.

 

تعليقات الفيسبوك