بطولة العالم للأندية: ريال مدريد يتوج بالكأس للمرة الثانية

FIFA
233
1

تمكن الفريق الملكي الإسباني من التتويج بكأس بطولة العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، حيث أقيمت المباراة النهائية بين ريال مدريد البطل وفريق جريميو البرازيلي الوصيف مساء السبت على ملعب ( مدينة زايد الرياضية) في إمارة أبو ظبي العاصمة الإماراتية، وقد إنتهت المباراة بفوز ريال مدريد (1- 0) في مواجهة شرسة مع فريق جريميو البرازيلي.

تمكن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز الهدف الوحيد في المباراة لفريق ريال مدريد، وذلك خلال الدقيقة 53 من عمر المباراة من خلال ركلة حرة مباشرة مدهشة.

رونالدو افضل هدافي بطولة العالم للاندية

يواصل النجم البرتغالي حصده للألقاب العالمية، حيث دعم النجم كريستيانو صدارته لقائمة أفضل هدافي كأس العالم للأندية منذ بداية إنطلاق هذه البطولة، ومساوياً للأسطورة بيليه، وذلك عبر النسخة القديمة من البطولة التي كان يطلق عليها إسم ( كأس إنتركونتننتال) والحديثة التي تحمل إسم بطولة كأس العالم للأندية، وقد تمكن النجم رونالدو من تعزيز رصيده من الاهداف ليصل سبعة أهداف، بالإضافة إلى أنه أصبح أول لاعب يحرز أهدافاً في مبارتين نهائيتين متتاليتين خلال مسابقة واحدة.

وقد ألغى حكم المباراة هدفا مؤكداً لكريستيانو خلال الدقيقة 57 من عمر المباراة،  مبرراً ذلك بأن رونالدو كان في وضع التسلل.

تمكن الفريق الملكي من تحقيق رقماً قياسياً جديداً من خلال حصوله على لقب أول فريق يتوج بكأس العالم للأندية لبطولتين متتاليتين، كما أنه أول فريق يتوج بالمسابقة في ثلاثة مدن مختلفة، حيث فاز بالبطولة عندما كانت مقامة في مدينة مراكش المغربية عام 2014، ويوكوهاما عام 2016، ومدينة أبو ظبي الإماراتية هذا العام.

إستطاع ريال مدريد الإسباني أن يحصل على تذكرة التأهل للمباراة النهائية في بطولة العالم للاندية لهذا الموسم بعد فوزه في مباراة من العيار الثقيل على فريق الجزيرة الإماراتي وكانت نتيجة المباراة ( 2- 1) في الدور قبل النهائي، كما تمكن فريق جريميو البرازيلي من التأهل للنهائي على حساب فريق باتشوكا المكسيكي، وكانت نتيجة المباراة (1-0).

ريال مدريد الإسباني يتفوق على الاهلي المصري

وللعلم أن الفريق الملكي بقيادة رونالدو تمكن من زيادة الألقاب القارية التي حصل عليها، حيث وصلت إلى 24 لقباٌ ليغرد بعيداً عن فريق الأهلي المصري الذي توج ب20 بطولة قارية ليحتل مركز الوصيف بعد ريال مدريد.

تعليقات الفيسبوك