برشلونة يتأهل للمربع الذهبي بعد فوزه على المان يونايتد بثلاثية نظيفة

كرة القدم الاوربية
33
0

فريق برشلونة يتأهل للمربع الذهبي في مسابقة دوري أبطال اوروبا بعد فوزه بثلاثة أهداف نظيفة مقابل لا شئ على فريق مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب الفريق الكتالوني “كامب نو” في إطار دور الإياب لدور الـ16.

وقد أظهر كل من  لاعبي الفريقين حزم شديد وتركيز كبير للفوز بالمباراة، وكاد الشياطين الحمر ان يحرزوا هدف التقدم إلا أن القدر منع الكرة من الدخول في الشباك بسبب تصدي العارضة لها.

وفي الدقيقة الـ 16 من زمن الشوط  إفتتح اللاعب الإرجنتيني وهداف فريق البلوجرنا التهديف وكسر التعادل السلبي بعد إن إستغل خطأ من مدافع فريق المان يونايتد أشلي يانغ، ونجح الساحر في إستغلالها وإستخلص الكرة ببراعة وإندفع بها كالصاروخ ليسددها بقوة على يمين حارس المرمى لتستقر في الشباك.

بعد الهدف الاول لفريق برشلونة أظهر اللاعبين هيمنة كبيرة على اللعب، وبعد مرور أربعة دقائق من الهدف الاول عزز ميسي من تفوق فريقه من خلال إحراز الهدف الثاني في الدقيقه الـ20 من عمر الشوط الاول، كما كاد ان يسجل الهدف الثالث من خلال هجمة مرتدة قام بها ميسي ثم مررها لزميله أجويري ألبا والذي مررها للاعب روبيرتو، إلا ان الحارس دي خيا تصدى لها ببراعة لينتهى الشوط الاول بتقدم البلوجرانا 2/0 على ضيفه.

وبالرغم من ان الشوط الثاني من المباراة شهد تراجع دفاعي من خط دفاع البلوجرانا، إلا ان مهاجمي الفريق نجحوا في إحراز الهدف الثالث لفريقهم في الدقيقة الـ62 عن طريق اللاعب فيليب كوتينيو الذي اطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن بقوة في شباك حارس مرمى مانشيستر يونايتد، لتنتهي المباراة بتألق فريق البلوجرانا والفوز بثلاثية غالية، وهكذا تأهل برشلونة للمربع الذهبييتأهل للمربع الذهبي في مسابقة دوري أبطال اوروبا.

جدير بالذكر ان الفريق الكتالوني قد فاز في مباراة الذهاب على فريق مانشستر يونايتد بهدف مقابل لاشئ، وعلى الجانب الاخر وفي نفس وقت مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد، كانت تقام مباراة العودة من دور الربع لنهائي بين فريقي يوفنتوس الإيطالي وفريق أياكس الهولندي، والتي تاهل فيها فريق أياكس لدور نصف النهائي على حساب فريق اليوفي بنتيجة (2/1)، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد إنتهت بنتيجة التعادل الإجابي هدف لكلاً منها.

تعليقات الفيسبوك