تأهل منتخب تونس للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية

غير مصنف
567
0

تأهل منتخب تونس إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، وذلك بعد الفوز على منتخب غانا بركلات الترجيح.

هذا وقد انتهي الوقت الأصلي من مباراة تونس ضد غانا والوقتين الإضافيين بالتعادل بهدف كلا المنتخبين، ليتم الإحتكام إلى ركلات الترجيح التي تأهل منتخب تونس بالفوز عن طريقها بأقدام النجم فرجاني ساسي ورفاقه من نسور قرطاج.

جدير بالذكر أن منتخب تونس هو الذي بادر بالتقدم خلال الوقت الأصلي للمباراة وذلك في الدقيقة 73 من عمر المباراة بقدم اللاعب ياسين الخنيسي من خلال تمريره عرضية متقنة عن طريق اللاعب وجدي كشريدة ليودعها في الشباك على يسار حارس مرمى المنتخب الغاني لترتطم بالقائم وتسكن الشباك.

أما هدف منتخب غانا فقد احرزه اللاعب رامي البدوي اللاعب التونسي الذي احرز الهدف عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 91 من عمر المباراة، عن طريق رأسية كان يحاول ابعادها عن المرمى، ولكنها سكنت الشباك بعد أنمرت من فوق حارس المرمى.

أيضا لم يقوم حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء واضحة للمنتخب التونسي في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعدما لمست الكرة يد المدافع الغاني وغيرت مساراها لتبتعد عن المرمى بعد أن كانت ي طريقها لتسكن الشباك.

يُذكر أيضا أن المنتخب التونسي قد قدم في هذه المباراة أفضل مستوى له منذ بداية البطولة من حيث التوازن ما بين الهجوم والدفاع بعكس ما ظهر عليه في دور المجموعات من البطولة نفسها.

هذا وقد تقابل منتخب تونس ومنتخب غانا من قبل في بطولة كأس الأمم الأفريقية سبع مرات، فاز منتخب غانا في ست مبارايات منها وتعادلا في واحدة فقط، وهو ما جعل المراقبين ومكاتب مراهنات كرة القدم تتوقع فوز منتخب غانا خاصة في ظل المستوى الضعيف الذي ظهر عليه نسور قرطاج في مبارايات الدور الأول من البطولة.

جدير بالذكر ان منتخب تونس تأهل للدور الـ16 من البطولة في المركز الثاني بعد منتخب مالي من ثلاث تعادلات ( 0 – مع موريتانيا – و1 – 1 مع كلا من أنغولا ومالي)، بينما تأهل منتخب غانا كأول المجموعة الثالثة بفضل تعادلين ( مع الكاميرون ومع بنين) وفوز وحيد على منتخب غينيا بيساو.

تأهل منتخب تونس للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية يجعلها تلاقي منتخب مدغشقر يوم الخميس الموافق 11 من الشهر الجاري على ملعب السلام بالقاهرة.

تعليقات الفيسبوك