تصفيات كأس العالم: البرازيل تفوز والارجنتين تقع في فخ التعادل

كأس العالم
951
2

البرازيل تفوز في على فنزويلا 3 – 1 في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم لامريكا الجنوبية المقرر اقامتها في 2018 في روسيا، في نفس الوقت الذي حصدت فيه كلا من شيلي والاكوادور والاورجواي فوزها الثاني بينما الارجنتين بالتعادل ارتفع رصيدها الى نقطة احدة.

مباراة رائعة في تاريخ تصفيات كأس العالم

سجل البرازيلي وليان هدفين في اللقاء، الهدف الاول في الدقيقة الاولى والهدف الثاني في الدقيقة 42 من عمر اللقاء بعد ان تعافت البرازيل من الهزيمة المروعة التي تلقتها من شيلي صفر – 2 في الجولة الاولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
” لقد كانت مباراة رائعة، وكان بإمكاننا ان نسجل المزيد من الاهداف” هذا ما قاله نجم فريق تشيلسي وليان الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الاولى من المباراة بتسديدة صعبة لم يستطع ان يتصدى لها اليان باروجا حارس مرمى فينزويلا.
واستطاع وليان ان يسجل للمرة الثانية في اللقاء هدف البرازيل الثاني حين سدد كرة قوية في مرمى باروجا من كرة رائعة مررها له المتألق فيليب لويس.
وفي الدقيقة 64 من عمر اللقاء استطاع كرستيان سانتوس ان يسجل هدف فنزويلا الاول، ولكن ريكاردو اوليفارو المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 35 عاما استطاع ان يؤكد فوز البرازيل باحراز الهدف الثالث للبرازيل في الدقيقة 73 من عمر اللقاء لتنتهي المباراة بفوز البرازيل على فنزويلا 3 – 1.
في الوقت الذي كانت تحتفل فيه البرازيل باحراز الثلاث نقاط الاولى لها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، كان ابطال كوبا امريكا شيلي والاكوادور والاورجواي يحتفلون بوصولهم للنقط السادسة من الفوز في مبارايات الجولة الثانية من التصفيات.
حيث استطاعت شيلي بـ 10 لاعبين ان تهزم بيرو 4 – 3 في ليما، كما استطاعت الاكوادور التي هزمت الارجنتين الاسبوع الماضي في الجولة الاولى من التصفيات ان تهزم بوليفيا 2 – صفر في كيتو، بينما تغلبت الاورجواي على كولومبيا بثلاث اهداف نظيفة في مدينة مونتيفيديو.
اما الارجنتين فانها لازالت تعاني من النتائج المخيبة بعد هزيمتها في الاسبوع الماضي من تصفيات كأس العالم والتي تعتبر الهزيمة الثانية خلال آخر 12 شهر حيث خسرت بطولة كوبا امريكا في النهائي الماضي، لم تستطع الارجنتين ان تحقق الفوز على باراجواي في مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم واكتفت بالتعادل السلبي لتحصد اول نقطة لها في التصفيات.
المدرب الارجنتيني جيراردو مارتينو اشاد بثبات فريقه لقدرته على الصمود في ظل غياب قائد الفريق ليونيل ميسي للاصابة فضلا عن غياب المهاجم سرجيو اجويرو، ومع ذلك فقد بدا مدرب الفريق محبطا لعدم قدرة فريق الارجنتين من تحقيق الفوز على فريق سبق وان غلبه 6 – 1 في نصف نهائي بطولة كوبا امريكا السابقة.
وفي حديث المدرب الارجنتيني جيراردو مارتينو قال ” انا لست راضيا عن الحصول على نقطة من اللقاء، ولكني سعيد بالمجهود الذي بذله اللاعبين ولكني غير سعيد لاننا كنا بحاجة حقيقية للفوز بالمباراة”.
جدير بالذكر ان الارجنتين سوف تواجه البرازيل في الجولة القادمة من تصفيات كأس العالم حين يتم استئنافها في نوفمبر القادم.
في هذه المباراة المرتقبة بين البرازيل والارجنتين في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لم يتاكد بعد قدرة ليونيل ميسي من المشاركة في اللقاء بينما سيكون لاعب البرازيل نيمار قد عاد من الايقاف واصبح قادر على المشارة.

تعليقات الفيسبوك