تعرف على شروط جوزيه مورينيو لتدريب باريس سان جيرمان

كرة القدم الاوربية
28
1

وضع المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو شرطاً وحيداً لقبول مهمة تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وجاء ذلك في بعض التقارير الصحفية الإسبانية، والتي أوضحت شرط  مورينيو الوحيد وقالت انه إشترط تعاقد الفريق الفرنسي مع النجم الساطع لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي ولاعب فريق ريال مدريد الإسباني.

جاء في احد تقارير موقع ” Diario gol” الإسباني عبر موقعه الإلكتروني عبر الإنترنت، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو البالغ من العمر 50 عاماً وضع شرط امام موافقته على قبول مهمة تدريب وقيادة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وهذا الشرط يتمثل في ضرورة ضم اللاعب الكرواتي ونجم هجوم الفريق الملكي لصفوف الفريق.

إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تسعى لتقويه صفوف الفريق في ظل قيادة وتدريب مدرب محنك بوزن مورينيو البرتغالي، في سبيل القدرة على المنافسة بقوة الموسم القادم للتتويج بكأس مسابقة دوري الأبطال الاوربية، وخاصة بعد أن الفشل في هذه المهمة هذا الموسم وخروجه مبكراً من البطولة بعد هزيمته من فريق مانشستر يونايتد، وهذا وفق ما جاء في موقع ” Diario gol” الإسباني.

وإختتم الموقع تقريره بقوله، ان الفرنسي مورينيو يري ان اللاعب الكرواتي مودريتش هو أول صفقة يحتاجها لتدعيم وتقوية صفوف فريق العاصمة الفرنسية، إذا وافق على تدريب الفريق، واكد مورينيو أنه يرحب بفكرة خوض تجربة جديدة في الصيف المقبل، وان يتطلع لتحقق إنتصار جديد في تدريب الفريق البي اس جي.

الجدير بالذكر ان المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” من مواليد علم 1969، وقد بدا مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم، وبعد إعتزاله عمل في التدريب الفني وبدأ رحلته كمدرب مساعد في فريق برشلونة الإسباني، وكانت آخر محطاته التدريبية مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد فاز بجائزة أفضل مدرب على مستوى العالم موسم 2009/2010، بعد ان قاد فريق إنتر ميلان للفوز ببطولة دوري أبطال اوروبا، كما قاد فريق تشيلسي الإنجليزي حتى فاز ثلاثة مواسم بلقب الدوري.

ومن اهم إنجازاته أيضاً في تدريب الفرق الاوربية، انه قاد فريق بورتو ليتوج مرتين بكأس بطولة الدوري المحلي، ونفس الحال قاد فريق تشيلسي الإنجليزي ليفوز مرتين ببطولة الدوري المحلي أيضاً.

اما الإنجاز الأكبر هو قيادة تدريب فريق إنتر ميلان ليفوز ببطولة الدوري المحلي لثلاثة مواسم، كما توج فريق بورتو بقيادة مورينيو بكأس دوري أبطال اوروبا وبكأس الإتحاد الاوربي لموسمين متواليين هما موسم (2002/2003) وموسم (2003/2004).

تعليقات الفيسبوك