توتنهام يشعل الدوري الانجليزي بالفوز على تشيلسي

الدوري الانجليزي
493
0

اسدل ستار الجولة الـ 20 من الدوري الانجليزي الممتاز بفوز مثير حققه توتنهام هوتسبير علي ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 2 – 0 امام متصدر الدوري الانجليزي الفريق اللندني تشيلسي. فوز توتنهام هوتسبير على تشيلسي ليلة امس الاربعاء تشعل الدوري الانجليزي وتجعل المنافسة شديدة العراك خاصة بين تشيلسي وليفربول ومانشيستر سيتي، على الرغم من وجود فارق مريح بين الفريق اللندني متصدر الترتيب (تشيلسي) واقرب المنافسين ( ليفربول ) بمقدار خمس نقاط حتى الآن.

هزيمة تشيلسي واشتعال المنافسة على الصدارة

من جديد يتالق اللاعب ديلي آلي مع توتنهام ويسجل هدفي اللقاء في شباك تشيلسي ليصبح فوز توتنهام بالمباراة هو الفوز الخامس على التوالي والاول على تشيلسي في مواجهات الفريقين الخمس الاخيرة. بينما هزيمة تشيلسي في المباراة كانت كفيلة بوقف قطار الانتصارات المتتالية التي وصلت الى رقم 13 مباراة ليظل فريق الارسنال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مبارايات الفوز المتتالية التي تخطت 13 مباراة.

فريق تشيلسي وتحت قيادة مدربه الايطالي انطونيو كونتي اكتفيا بهذه الهزمية بمشاركة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالية مع الارسنال الذي حقق نفس الرقم في موسم 2001 – 2002، الا ان الارسنال اضاف فوزا جديدا في بداية الموسم التالي وبالتالي يصبح هو صاحب الرقم القياسي في الدوري الانجليزي لعدد مرات الفوز المتتالية.

من جهة اخرى يعتبر فوز توتنهام هوتسبير في مباراته على فريق الايطالي انطونيو كونتي تؤكد تفوق الفريق في ملعبه خاصة وانه لم يستطع تشيلسي ان يفوز على توتنهام على ملعبه منذ اكتوبر 2012، خاصة وان المبارايات بين الفريقين تعتبر من ضمن مبارايات الدربي الصعبة التي يعتبر الفوز فيها بطعم البطولة في حد ذاتها.

فوز توتنهام بنتيجة المباراة يرفع رصيد الفريق الى 42 نقطة يحتل بها المركز الثالث متقدما على فريق مانشستر سيتي بفارق الاهداف، هذا وقد فاز يوم الاثنين الماضي مانشستر سيتي على برنلي ( 2 – 1 ) وسوف يقابل توتنهام هوتسبير يوم 21 يناير الجاري على ملعب الاتحاد.

احرز ديلي آلي هدف توتنهام الاول في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول من تمريرة رأسية رائعة مررها له الدنماركي كريستيان اريكسن، بينما جاء الهدف الثاني بنفس سيناريو الهدف الوال حيث التمريرة الرائعة العرضية من الدانماركي كريستيان ايركسن، يقابلها النجم الانجليزي ديلي آلي لتسكن الشباك في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

تعليقات الفيسبوك