توقعات فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021

FIFA
74
0

فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية هو توقع ملايين من محبي اللاعب وكرة القدم، حيث التألق الذي ظهر به اللاعب المصري “محمد صلاح” لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري وإنجازاته، جعلت التوقعات تتجه نحوه للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2021. في حين أن البعض يرى أن اللاعب المصري لا يتوفر به أهم معايير الفوز بجائزة الكرة الذهبية. بين هذا الرأي والرأي الآخر، نتعرف على بعض التوقعات.

بالرغم من أن النجم المصري “محمد صلاح” أو كما يطلق عليه الأوروبيين “مو صلاح” قد نافس على الفوز بجائزة الكرة الذهبية ثلاثة مرات متتالية، إلا أنه لم يفوز في أفضلها عن المركز الثالث، ولكن هذه المرة تتجه المؤشرات نحوه بقوة، وخاصة مع المستوى الهائل والمعدل التهديفي الباهر الذي ظهر به في مبارياته الأخيرة.

وزادت توقعات فوز صلاح بجائزة الكرة الذهبية، فهو من سجل على مدار 10 مباريات متتالية، وأحرز 32 هدف منذ بداية هذا الموسم في جميع المسابقات، فيما ساهم في صناعة 8 أهداف اخرى، ولا سيما مه تسجيله للهاتريك مؤخراً.

موعد حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية وتوقعات فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية

أعلنت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية مساء يوم الأحد 24 من أكتوبر الجاري، غلق باب التصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، والتي تضم 30 لاعب من بينهم النجم محمد صلاح. الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي في هذه الجائزة، وفي العام الماضي فاز بالمركز الثالث.

ويشارك في التصويت 180 صحفي من مختلف دول العالم، وكل صحفي من حقه اختيار 5 مرشحين بالترتيب للفوز بالجائزة. اللاعب الذي يحصل على 6 أصوات يفوز بالجائزة، واللاعب الثاني يحصل على 4 أصوات وهكذا.

ومن المقرر ان تعلن مجلة “فرانس فوتبول” عن أفضل لاعب في العالم والفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، في حفل سيقام يوم 29 من شهر نوفمبر المقبل. بناءاَ على ترشيح الصحفيين واختيارات النقاد والمدربين واللاعبين.

إنجازات وجوائز محمد صلاح

تألق اللاعب المصري ونجم فريق ليفربول “محمد صلاح” المذهل منذ بداية هذا الموسم، وكونه يحرز أهداف في كل مباراة على مدار 10 مباريات متتالية  في الفترة الأخيرة، وتسجيله هاتريك في مباراة ليفربول أمام مانشستر يونايتد في البريميرليج. بما جعله أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة خارج ملعبه، كما تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

غير أنه فاز مرتين بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عامي 2017 و2018، كما فاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي منذ عام 2017 و18 و19، بجانب جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2018.

علاوة على هذا ساهم  النجم المصري “محمد صلاح” في فوز فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وكأس إنجلترا، ومسابقة دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

بخلاف هذا سلوكه الممتاز وأسلوبه في اللعب الذي يتسم بالسهل الممتع، مع كثير من الإنجازات الأخرى جعلت الجميع يعشقون هذا اللاعب، ويتوقعون فوزه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لهذا العام. 

صحيفة مونت كارلو تتوقع فوز صلاح بالكرة الذهبية

اللاعب المصري” محمد صلاح” نجم ليفبول، هو الأقرب للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، هذا ما صرحت به إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، وأضافت الإذاعة أن التألق الغير محدود الذي ظهر به الدولي المصري، ومواصلته التهديف بشكل غير مسبوق، وبعد تفوقه على أفضل المنافسين له، يجعله الأنسب للفوز بالجائزة.

أفضل لاعب في العالم عام 1987 يتوقع فوز صلاح بالكرة الذهبية

“صلاح هو أفضل لاعب في العالم بدون منازع”، هذا ما أكد عليه أسطورة هولندا والفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 1978 “رود خوليت”، والذي أكد أن لديه ثقة كاملة في فوز صلاح بالجائزة.

نيل ميلور يؤكد أن صلاح هو الأحق بجائزة الكرة الذهبية

كما صرح نجم فريق ليفربول السابق “نيل ميلور” أن اللاعب المصري “محمد صلاح” هو الذي يستحق وعن جدارة اختياره بجائزة الكرة الذهبية، فهو  أفضل لاعب في العالم بدون منافس، فقد نجح في ترك الباقين ورائه، وأضاف أن صلاح هو اللاعب الوحيد الذي تتنافس كل الأندية في العالم للتعاقد معه. مضيفاً أنه يقدم مستويات لا تصدق مع فريقه وموهبته الغير محدودة، وأوضح قائلاً “ان محمد صلاح لاعب من كوكب آخر”.

أبرز المرشحين المنافسين للنجم محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية

  1. روبرت ليفاندوفسكي من بولندا، ولاعب بارين ميونخ الألماني
  2. ليونيل ميسي الأرجنتيني، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي
  3. رونالدو البرتغالي، ولاعب مانشستر يونايتد
  4. كريم بنزبما الفرنسي ولاعب ريال مدريد الإسباني

معايير اختيار اللاعب الذي يفوز بجائزة الكرة الذهبية

تضع مجلة “فوربس فوتبول” الفرنسية عدة معايير لاختيار أفضل لاعب في العالم والذي يفوز بجائزة الكرة الذهبية، هذه المعايير هي:

  1. الإنجازات الجماعية والفردية والبطولات التي حققها اللاعب على مدار العام
  2. موهبة اللاعب واللعب النظيف
  3. انجازات اللاعب وأرقامه التي حققها في مسيرته الكروية
  4. مدى تأثير اللاعب على الناس في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أضيف هذا المعيار مؤخراً

ووفق هذه المعايير يتوقع خبراء مراهنات كرة القدم أن  الدولي المصري محمد صلاح بعيد عن الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، بالرغم من أن لديه الكثير من المؤهلات والإنجازات، إلا أن هناك لاعبين في قائمة المرشحين أفضل منه أجدر بالفوز بها.

حيث قالت “وكالة الأنباء الفرنسية” أن عدم تحقيق فريق ليفربول أي انجاز أو فوزه بأي لقب الموسم الحالي، مثل لقب البريميرليج أو دوري الأبطال سيقلل كثير من أسهم صلاح في التتويج بالجائزة. كما لم يساهم محمد صلاح في أي إنجاز مع منتخب بلاده.

ومن جهة التهديف، هناك النجم ليفاندوفيسكي قد أحرز 54 هدف، وساهم في تتويج فريقه بايرن ميونخ الألماني ببطولة الدوري الممتاز وموندبال الأندية. لهذا هو الأحق بالجائزة هذا العام.

أيضاً يستحق ليونيل ميسي الفوز بجائزة أفضل لاعب والكرة الذهبية، فقد أحرز حتى الآن 40 هدف وصنع 14 هدف آخر. فيما ساهم في فوز بلاده بكأس ملك إسبانيا. ومن أهم انجازاته أيضاً فوز بلاده بلقب بطل مسابقة كوبا أمريكا وحصل فيها على جائزة هداف البطولة.

في كل الأحوال يترقب الجميع لحفل توزيع جائزة الكرة الذهبية، لنرى هل تتحقق التوقعات التي تؤكد فوز “صلاح” بالجائزة كونه أفضل لاعب في العالم، ليصبح ثاني لاعب في قارة أفريقيا يفوز بهذه الجائزة، أم هناك لاعبين أفضل منه. على كلاً هو موهبة غير مسبوقة.

تعليقات الفيسبوك