توقعات مباراة مصر ضد البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020

FIFA
184
0

في مباراة أكثر من مثيرة سيلعب منتخب مصر ضد البرازيل في إطار منافسات دور الربع نهائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في العاصمة اليابانية “طوكيو” 2021، ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب البرازيل الأولمبي يوم  السبت الموافق31 من يوليو الجاري، في تمام الساعة الثانية بتوقيت مصر، والساعة الواحد ظهراً بتوقيت منطقة الخليج، وتقام المباراة على ملعب “سايتاما” بمدينة طوكيو.

من المتوقع أن تكون مباراة مصر ضد البرازيل في دور ربع نهائي دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020، من أقوى المواجهات، فقد ظهر منتخب مصر بمستوى يفوق كل التوقعات، بما سمح له بالفوز على أستراليا بثنائية نظيفة، فيما تعادل أمام منتخب مرشح للفوز بالبطولة مثل إسبانيا.

ومع هذا تتجه توقعات خبراء مراهنات كرة القدم إلى فوز منتخب البرازيل الأولمبي على نظيره المصري، فهو منتخب يعتبر من الكبار ومن أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بذهبية البطولة، مع العلم أنه قد فاز قبل ذلك باللقب مرة واحدة في تاريخه وفاز بالميدالية الذهبية، بينما فاز بثلاثة ميداليات فضة وميداليتين برونز.

وجاء منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كلاً من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا،  في إطار منافسات دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020، التي بدأت فعالياتها يوم 23 من يوليو الجاري وتستمر على مدار أسبوعين، لتختم المنافسات يوم 8 أغسطس، والتي تم تأجيلها من العام الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا.

ونجح منتخب مصر في التأهل لدور الربع نهائي في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020، ليواجه منتخب البرازيل، بعد أن حصد المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل سلبي في مباراته الأولى ضد إسبانيا، وهزم من منتخب الأرجنتين، ثم حقق فوزاً كبير بثنائية نظيفة في مباراته الثالثة من دور المجموعات على منتخب أستراليا، فيما تأهل منتخب إسبانيا كمتصدر المجموعة.

أما منتخب البرازيل فقد تأهل لمباراة ربع نهائي دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020، بعد أن تصدر المجموعة الرابعة، فيما جاء منتخب كوت ديفوار كوصيف، وودع البطولة منتخب المملكة السعودية ومنتخب ألمانيا.

تشكيل منتخب مصر ضد البرازيل فى اولمبياد طوكيو 2020

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمود الونش وأسامة جلال.

خط الوسط: أحمد فتوح وأكرم توفيق وكريم العراقي.

خط الهجوم: رمضان صبحي وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر، هجوما، أحمد ياسر ريان.

 تشكيلة منتخب البرازيل الأولمبي على النحو التالي

في حراسة المرمى: سانتوس وبرينو.

خط الدفاع: نينو، وغابريال ماغاليايس، ودييغو كارلوس، وغيلييرمي أرانا، وغابرييل مينينو وداني ألفيس.

خط الوسط: برونو غيمارايش، جيرسون، كلاودينيو، دوغلاس لويز، وماثيوس هنريكي .

خط الهجوم: أنتوني ، ماتيوس كونيا ، مالكوم، بيدر،وباولينيو .

يعلق المدرب الوطني “شوقي غريب” آماله في الفوز على منتخب البرازيل والتأهل لدور نصف النهائي من دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020، على خط الدفاع الصلب الذي حمى شباكه حتى لم تستقبل إلا هدف وحيد على مدار الثلاثة مباريات السابقة في دور المجموعات، والذي يعتبر من أهم أسلحة المنتخب المصري، فيما يملك منتخب البرازيل خط هجوم قوي جداً بقيادة النجم ريتشارلسون، والذي يعتبر حتى الآن هداف البطولة، فقد سجل حتى الآن 5 أهداف.

تعليقات الفيسبوك