تونس تودع بطولة كأس الأمم الأفريقية بنيران صديقة وتأهل السنغال للنهائي

غير مصنف
36
1

تونس تودع بطولة كأس الأمم الأفريقية بنيران صديقة وتأهل السنغال للنهائي. ودع منتخب تونس بطولة أمم أفريقيا بعد إن خسر امام منتخب السنغال في مباراة نصف نهائي قوية ومجنونة، حيث إنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي وتم اللجوء لشوطين إضافين، وجاء الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 10 من الشوط الاول لصالح السنغال من خلال نيران صديقة حيث إصطدمت الكرة بقدم المدافع التونسي في وقت خروج حارس المرمى وبعدها سكنت الشباك ليصعد السنغال إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تقام في مصر.

مع بداية المباراة حاول منتخب السنغال ان يصنع الفارق مبكراً ولكن التمركز الرائع لخط دفاع تونس حال دون تحقيق نتيجة، وبعد مرور 10 دقائق دخل نسور قرطاج في أجواء اللقاء وبدء خط الهجوم في الضغط مما أربك دفاع السنغال، كما كانت هناك أكثر من فرصة للنجم ساديو ماني واللاعب نيانغ في تسجيل هدف التقدم ولكنهما أضاع هذه الفرص بطريقة غريبة، كما إعتمد نسور قرطاج على الكرات العالية وكانت تشكل خطورة على السنغال، حتى إنتهى الشوط الاول للمباراة بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة كانت هناك العديد من الفرص لكلا المنتخبين ولكنها لم تحقق الفارق، حتى حصل منتخب تونس على ركلة جزاء في الدقيقة الـ75 من زمن المباراة وقف على تنفيذها اللاعب فرجاني ساسي ولكنه سددها ضعيفة تصدى لها بسهولة الحارس جوميز، وبعدها بدقائق قليلة وبالتحديد في الدقيقة الـ81 من زمن المباراة تحصل السنغال هى الاخرى على ركلة جزاء وقف على تنفيذها اللاعب هنري سايفت وتألق حارس عرين تونس معز حسن وأمسك بها، وفشل المنتخبين في إحراز هدف طوال الشوطين وينتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي ليتم التمديد لشوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة.

وفي الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الإضافي الاول جاء هدف السنغال الوحيد من خلال خطأ دفاعي من اللاعب التونسي ديلان برون الذي إصطدمت الكرة بقدمه وحولها إلى المرمى الخالي من الحارس لتسكن في الشباك لينتهى الشوط الإضافي بتقدم السنغال على نسور قرطاج بنيران صديقة.

وفي الشوط الإضافي الثاني إحتسب حكم الساحة ركلة جزاء لمنتخب تونس كان يمكن ان تدرك من خلالها التعادل، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو فار تم إلغاء ركلة الجزاء وتنتهى المباراة بخروج نسور قرطاج وتاهل السنغال لنهائي أمم أفريقيا.

تونس تودع بطولة كأس الأمم الأفريقية بنيران صديقة وتأهل السنغال للنهائي لينتظر المنتخب الفائز من مباراة نصف النهائي  بين منتخبي الجزائر ونيجيريا، ليتقابل معه في نهائي مسابقة أمم أفريقيا 2019 المقررلها يوم 19 من يوليو الجاري.

تعليقات الفيسبوك