جائزة أفضل مهاجم في أوربا حائرة بين محمد صلاح ميسي ورنالدو

كرة القدم الاوربية
28
2

باتت جائزة أفضل مهاجم في أوربا حائرة بين محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني، والدون كرستيانو ورنالدو نجم ريال مدريد سابقًا فريق يوفنتوس الإيطالي حاليًا وذلك بعد أن أعلن الإتحاد الإوربي لكرة القدم “يوفيا” عن القائمة النهائية التي تضم اللاعبين الثلاثة والذين سوف يتم الإعلان عن اللاعب الفائزة بـ جائزة أفضل مهاجم في أوربا يوم الخميس المقبل عن النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوربا التي كان طرفي النهائي فيها ريال مدريد الأسباني وليفربول الإنجليزي.

أفضل مهاجم في أوربا بين الثلاثي صلاح وميسي ورونالدو

جاء اختيار الثلاثي (محمد صلاح – ليونيل ميسي – كرستيانو رونالدو) وفقًا لنتيجة التصويت الذي يقوم به مدربي 32 فريق من الفرق التي شاركت في دور المجموعات من نسخة دوري أبطال أوربا السابقة، فضلاع عن تصويت 55 صحفي من وسائل الإعلام المختلفة والتي تمثل الإتحادات الرياضية المشتركة في اليوفيا.

ووفقا لقواعد التصويت والاختيار يقوم كل عضو في لجنة الاختيار بغختيار ثلاث لاعبين من قاءمة المرشحين بالترتيب، ويتم منح اللاعب رقم واحد 5 نقاط، واللاعب رقم 2 ثلاث نقاط، بينما يحصل اللاعب رقم 3 على نقطة واحدة. يلي ذلك تجميع نقاط كل اللاعبين نتيجة تصويت كل الأعضاء وبالتالي اختيار اللاعبين الأعلى في النقاط، ليتم ترشيحهم للتصفية النهائية على جائزة أفضل مهاجم في أوربا.

جدير بالذكر أن نتيجة التصويت التي جرت أسفرت على تفوق الثلاثي (محمد صلاح – ليونيل ميسي – كرستيانو رونالدو) بعد ان تفوقوا على بقية المشاركين أمثال اللعب كيليان مبابى نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، واللعب ودجيكو مهاجم فريق روما الإيطالى، والنجم هارى كين مهاجم فريق توتنهام الإنجليزى، واللاعب فيرمينو مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، واللاعب جاريث بيل مهاجم فريق ريال مدريد الإسبانى، واللاعب ساديو مانى مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، واللاعب أنطوان جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى.

هذا وقد لاقت النتيجة ردود فعل متباينة خاصة بخصوص تصعيد ليونيل ميسي ضمن القائمة، فالبعض يرى أن الأمر كان به الكثير من المجاملة للأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك لأن فريق برشلونة خرج من البطولة في الدور ربع النهائي، ولم يسجل ميسي في البطولة سوى 6 اهداف في 10 مبارايات، بينما كان هناك من هو احق منه بالصعود مثل البرازيلى فيرمينو الذى سجل 10 أهداف فى 13 مباراة  وساعد ليفربول في الوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.

ولكن يبدو أن الإتحاد الاوربي لكرة القدم قام بتصعيد ليونيل ميسي لإضافة مزيد من الإثارة لجائزة المسابقة ولأهداف تسويقية وذلك وفقا لرأي الكثير من المحللين. ويبقى ان نتسائل مَن مِن الثلاثي (محمد صلاح – ليونيل ميسي – كرستيانو رونالدو) سوف يفوز بجائزة أفضل مهاجم في أوربا عن موسم 2017/2018؟ سوف نعرف يوم الخميس القادم!

تعليقات الفيسبوك