جدل حول عودة الدوري الإسباني في حضور الجماهير

الدوري الاسباني
116
0

بعد قرار عودة الدوري الإسباني  المقرر لها 11 من يونيو الجاري، هناك جدل واسع بين المسؤولين في إسبانيا عن قطاع كرة القدم، حول إمكانية عودة الجماهير مرة أخرى لحضور المباريات، وكان الدوري الإسباني وكافة الأنشطة الرياضية في إسبانيا وغيرها من دول العالم، قد توقفت بعد تفشي جائحة كورونا منذ منتصف شهر مارس الماضي.

حيث صرح رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني “خافيير تيباس”، أنه موافق على عودة الدوري الإسباني  وحضور الجماهير لما تبقى من مباريات في هذا الموسم، ولكن  ليس في كافة المباريات، بل التي تقام على ملاعب معينة، في المقابل صرح رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز”: أنه ليس من العدل أن تعود الجماهير لحضور مباريات بعينها من الدوري ، مضيفاً: “لا يمكن الموافقة على أن يحضر الجمهور مباراة معينة دون غيرها”.

وعلق رئيس رابطة الدوري الإسباني “تيباس” حول عودة منافسات الموسم الحالي من  الدوري الإسباني قائلاً: كان لدى إحساس قوي دائماً أننا سنعود للعب من جديد لاستكمال هذا الموسم، وكنا نُعد أنفسنا لهذه اللحظة، وبالرغم من صعوبة هذا، إلا أننا نجحنا في ذلك”.

وجاءت تصريحات “تيباس” في صحيفة “موندو ديبورتيفو” واسعة الانتشار في إسبانيا، الذي أكد قائلاً: عندما تكون الظروف مهيأة لعودة الجماهير لحضور المباريات سنفعل، من المهم أن تكون هناك جماهير في الملاعب”، وأضاف: “قبل أسابيع قليلة كان كل شيء كأنه مستحيل”، مضيفاً: في هذه الظروف يجب دراسة الوضع جيداً، أما ما يقلقني هو استئناف الدوري، ولا سيما أنني في الأيام الاخيرة الماضية ألاحظ كثير من الاسترخاء، وهذا يزيد من قلقي”.

الجدير بالذكر أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بين صفوف الفرق المشاركة في الدوري الإسباني، بالرغم من عودة التدريبات منذ خمسة أسابيع، وحول هذا علق رئيس رابطة الدوري الإسباني قائلاً: حتى هذه اللحظة لم يتم تسجيل أي إصابة بين اللاعبين في كافة الفرق، حيث تم إجراء ألفي اختبار كانت جميعها سلبية”.

ومن المقرر أن تكون عودة الليغا الإسبانية – الليغا – يوم 11 من شهر يونيو الحالي، والذي توقف منذ منتصف شهر مارس الماضي، عقب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ويحتل فريق برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، خلال 27 جولة،، بينما يحتل الفريق الملكي المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

تعليقات الفيسبوك