حظوظ المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018

كأس العالم
158
1

المنتخب المصري أو منتخب الفراعنة كما يطلق عليه، يأتي ضمن أربعة منتخبات عربية تشارك في فعاليات بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا في الفترة من 14 من شهر مايو الجاري وحتى 14 من شهر يونيو القادم لعام 2018، يعتبر منتخب مصر من أوائل المنتخبات العربية التي تشارك في فعاليات مسابقة كأس العالم، وذلك خلال نسختها الثانية التي أقيمت عام 1934، إلا أن منتخب الفراعنة فشل لعقود طويلة من الصعود لنهائيات بطولة كأس العالم، إلا أن إستطاع المنتخب المصري أن ينجح في التأهل لنهائيات المونديال عام 1990 المقام في إيطاليا، بقيادة  المدير الفني “محمود الجوهري” والذي ودعته من دور المجموعات.

وبعد هذه البطولة، إنقطع المنتخب المصري مرة أخرى من الصعود لبطولة كأس العالم لفترة قاربت الـ 28 عاما، بالرغم من وجود جيل مخضرم وعلى مستوى عالي من الحرفية سيطر خلالها على أفريقيا، ونجح في الفوز بكأس بطولة الامم الأفريقية لثلاث دورات متتالية.

وبعد طول إنتظار، نجح المنتخب المصري في الصعود للمشاركة في نهائيات مسابقة كأس العالم بروسيا 2018، وقد جاء منتخب مصر في المجموعة الاولي التي تضم كلاً من منتخب السعودية الشقيق، ومنتخب روسيا المنظمة والمستضيفة للمونديال، ومنتخب أوروجواي.

ويعتقد البعض أن المجموعة التي يقع فيها المنتخب المصري سهلة إلى حداً ما، الامر الذي قد يساعد المنتخب في الصعود لدور الستة عشر، ولكن “يونس الخراشي” الصحفي المغربي يقول: ” صعود المنتخب المصري للدور الثاني يعد صعب، حيث أنها ليس لديها إلا لاعب واحد من النوع العالمي وهو “محمد صلاح”، ومن وجهتي نظري أرى أن منتخبي روسيا وأوروجواي هما الأكثر حظاً في التأهل لدور الستة عشر عن تلك المجموعة”.

جديراً بالذكر أن النجم “محمد صلاح” هداف فريق لبفربول الإنجليزي هو من أهم العوامل الأساسية التي مكنت منتخب مصر من التأهل لمسابقة كأس العالم 2018، حيث تمكن من إحراز خمسة أهداف خلال مباريات التصفيات، ويأتي في مقدمتها الهدف القاتل في الوقت المحتسب بدل من الضائع في شباك منتخب الكونغو، والذي بفضله ضمن المنخب المصري تذكرة التأهل لكأس العالم.

طالع: حظوظ منتخب السعودية في بطولة كأس العالم بروسيا 

ويخالفه الرأي “فوزي ضويوي” الصحفي التونسي، الذي يرى أن منتخب الفراعنة يستطيع التأهل لدور الستة عشر برفقة منتخب أوروجواي.

كما أضاف ضويوي لـ ” BBC”: ” منتخب مصر يحظى بمدرب مخضرم وهو الأرجنتيني ” هيكتور كوبر” وهو يمتلك خبرات كبيرة، وبفضله عادت مصر للمونديال بعد فترة إنقطاع طويلة، كما وصل بالمنتخب المصري لمباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية الاخيرة، بجانب أن المنتخب المصري يضم عدد كبير من اللاعبين الرائعين ويظهرون مستويات عالية في الدوري الإنجليزي مثل محمد صلاح والنني وحجازي ورمضان صبحي، فضلاً عن وجود حارس مرمى مخضرم ذو خبرة كبيرة مثل عصام الحضري. ولهذا كله، أتوقع أن المنتخب الفراعنة يستطيع تخطى دور المجموعات والصعود لدور الستة عشر”.

ومن جانبه، أكد المدرب الفني للمنتخب المصري “كوبر” في العديد من المناسبات، أنه لن يسافر لمونديال روسيا في سبيل الظهور المشرف فقط، بل سيلعب كل اللقاءات سعياً وراء الفوز.

جديراً بالذكر أن “الحضري” سيكون أكبر اللاعبين سناً على مستوى البطولة، في حال مشاركته، متجاوزاً حارس منتخب كولومبيا السابق “موندراغون” الذي كان عمره 43 عاماً عندما شارك في مونديال 2014.

تعليقات الفيسبوك