حظوظ منتخب السعودية في بطولة كأس العالم بروسيا 2018

كأس العالم
181
0

بطولة كأس العالم بروسيا 2018، والتي من المقرر أن تنطلق فعالياتها من يوم 14 من شهر مايو الجاري ولمدة شهر كامل. هذا المونديال بنسخته القادمة يضم أربعة منتخبات عربية هي: السعودية ومصر والمغرب وتونس، وتطمح الجماهير العربية العريضة بأن ترى منتخباتها في أدواراً متقدمه في التصفيات، حيث أنها تمني نفسها وتحلم في أكثر من التمثيل المشرف والتوديع من الأدوار الأولى، ولهذا نريد أن نتحدث قليلاً عن الحظوظ المتوقعة للمنتخبات العربية، وبالأخص منتخب السعودية في بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

نظرة على منتخب السعودية

صعود المنتخب الوطني السعودي لنهائيات مسابقة كأس العالم بروسيا لعام 2018، تعد هى المرة الخامسة في تاريخه، وتعد الأولى بعد إنقطاع دام لأكثر من 10 سنوات، ومنذ بطولة كأس العالم عام 2006والتي كانت تقام في ألمانيا، هذه الدورة من المونديال الذي تألق فيها اللاعب “محمد السهلاوي” نجم المنتخب السعودي والذي إحتل صدارة قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 16 هدفاً، معادلاً نجم منتخب بولاندا “روبرت ليفاندوفسكي”، ونجم منتخب الإمارات ” أحمد خليل”.

كتب ” عبدالله فلاته” مقال له في في صحيفة “المدينة” السعودية، قال فيها: ” المنتخب السعودي في مجموعة صعبة، ولكن هناك فرصه لصعوده للدور الثاني”.

وذكر “فلاته” للـ “BBC”: ” البعض يرى أن المجموعة التي يقع فيها المنتخب السعودي سهلة، ولكن في الحقيقة أنها قوية جداً، حيث أنها تجمع منتخب روسيا صاحبة الجمهور والأرض، ومنتخب مصر الذي تعد لقاءاتنا معه بمثابة لقاءات ديربي، ومنتخب أوروجواي، ولكن من المؤكد أن منتخب السعودية سيبذل كل ما بوسعه ليصعد للدور الثاني”.

وعلى الجانب الآخر، يعتقد “فوزي ضويوي” الصحفي الرياضي التونسي، أن حظوظ منتخب السعودية قليلة جداً، وأشار أنه سيكون المنتخب الأضعف في المجموعة.

وصرح للـ ” BBC” قائلاً: ” حظوظ المنتخب السعودي للتأهل للدور الثاني تقترب من أن تكون معدومة، وذلك لإنه لا يضم لاعبين كبار يلعبون في الدوريات الكبرى الأوروبية، علاوة على انها إرتكبت جرماً فادحاً عندما وافقت على إعارةعدد كبير من لاعبي أنديتها المهمين، إلى فرق إسبانية لا يلعبون فيها بشكل أساسي ويجلسون على دكة الإحتياطي معظم الوقت، الامر الذي أفقدهم حساسيتهم لأجواء الملعب والمبارايات”.

جديراً بالذكر أنه تم الإعلان في شهر يناير الماضي من قبل هيئة الرياضة السعودية، عن إنضمام تسعة لاعبين سعوديين لفرق عديدة تلعب في الدوري الممتاز الإسباني ودوري الدرجة الأولى، في سبيل إعدادهم وحصولهم على خبرة كبيرة إستعداداً لمونديال روسيا 2018، ولكن للأسف، هؤلاء اللاعبين السعوديين لا يشاركون هذه الفرق في اللعب بشكل أساسي”.

وفي نفس السياق، وافق الصحفي الرياضي المغربي “يونس الخراشي” الرأي مع ما ذكره ” فوزي ضويوي”، وصرح للـ ” BBC”: ” بالتأكيد أتمنى كل التوفيق لمنتخب السعودية، ولكن في الحقيقة هناك فارق كبير بين التمني والواقع، والواقع يؤكد أن منتخب السعودية لن يستطيع التأهل لدور الستة عشر”.

المنتخب السعودي صعد أول مرة لنهائيات كأس العالم عام (1994) الذي كان يقام في الولايات المتحدة الامريكية، كما تأهل لثلاث مرات أخرى متتالية لنهائيات كأس العالم خلال أعوام ( 98، و2002، و2006)، ثم لم يتمكن من الصعود للبطولة حتى الصعود لنهائيات مونديال روسيا 2018، كما يلقب منتخب السعودية بإسم ” الصقور الخضر”.

تعليقات الفيسبوك