دوري الأمم الأوروبية : منتخب إسبانيا يهزم نظيره الإنجليزي 2 – 1

كرة القدم الاوربية
59
0

منتخب إسبانيا يفوز وعن جدارة على منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “ويمبلي” مساء أمس السبت في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة دوري الأمم الأوروبية التي تعتبر أحد بطولات كرة القدم التي اطلقها الإتحاد الاوربي لكرة القدم “يوفيا”.

بدأت المباراة في أجواء حماسية من قبل منتخب إنجلترا صاحب الأرض، حيث تمكن من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الـ11 من الشوط الأول من المباراة من خلال نجم الهجوم ماركوس راشفورد لاعب فريق مانشستر يونايتد عن طربق إستقباله لكرة عرضية سددها اللاعب لوك شو مرت عن يمين دي خيا حارس المنتخب الإسباني.

ولكن لم تمر سوى دقيقتين على هذا التقدم حتى تمكن اللاعب ساؤول نيجويز من إحراز هدف التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة الـ13 بعد أن إستقبل كرة بينية من اللاعب رودريجو مهاجم فريق فالنسيا سددها ساؤول بقوة في شباك المنتخب الإنجليزي.

وفي الدقيقة الـ32 من عمر المباراة، أهدى النجم رودريجو هدف التقدم لمنتخب بلاده عندما تابع كرة عرضية سددها اللاعب تياجو الكانتارا.

إنتهى الشوط الأول، وبدأ الشوط الثاني من المباراة، وحاول المنتخب الإنجليزي من إحراز هدف التعادل من خلال سيل من الهجمات القوية والتي منحته فرص عديدة للوصول لشباك اللاروخا، ولكن نجح منتخب إسبانيا من الحفاظ على تقدمه بسبب براعة حارس المخضرم دي خيا الذي وقف صامداً أمام هجمات لاعبي منتخب إنجلترا.

دخل اللاعب الإنجليزي داني روز محل اللاعب لوك شو الظهير الأيسر من المباراة بعد أن إصطدم بقوة بالظهير الأيمن لمنتخب الماتادور اللاعب داني كارفخال مما تسبب في إصايته إصابة قوية بالرأس.

وإنتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح منتخب إسبانيا في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد لويس إنريكي، ليفوز بأول ثلاثة نقاط في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخب كرواتيا وصيف مونديال روسيا نسخة 2018، في حين ظل منتخب إنجلترا خالي الوفاض بعكس توقعات مراهنات كرة القدم التي كانت ترجح كفة المنتخب الإنجليزي للفوز بالمباراة

الجدير بالذكر أنه جرت مباراتين في نفس توقيت ونفس بطولة دوري الأمم الأوروبية ، حيث أقيمت مباراة بين منتخب إستونيا واليونان وإنتهت بفوز اليونان 1-0 على إستونيا، في حين فاز منتخب لوكسمبرغ بنتيجة كبيرة على منتخب مولدوفا، حيث إنتهت المباراة بنتيجة 4-0 لصالح لوكسمبرغ.

تعليقات الفيسبوك