رسميا: الاعلان عن اعتماد 5 مرشحين لخوض انتخابات رئاسة الفيفا

FIFA
596
1

اليوم الخميس الموافق 12 نوفمبر من عام 1015 اعلنت اللجنة الانتخابية المسئولة عن مراجعة واعتماد ملفات المرشحين الثمانية الذين سبق وان تقدموا بطلبات الترشح لخوض انتخابات رئاسة الفيفا بصورة رسمية في الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر الماضي. جاء الاعلان الرسمي عن قبول خمسة مرشحين لخوض انتخابات رئاسة الفيفا، بينما تم استبعاد ملف نائب رئيس الفيفا الحالي ورئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني على ان يتم دراسة ملف ترشحه بعد انتهاء فترة ايقافه، كما قامت اللجنة باستبعاد ملف الليبيري موسى بيليتي.

المرشحون الخمسة لانتخابات رئاسة الفيفا

اما الخمس مرشحون الذين تم اعتماد ملفات ترشحهم لخوض انتخابات رئاسة الفيفا وخلافة سيب بلاتر فهم: الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ( دولة البحرين ) والامير الاردني والاخ الغير شقيق للملك عبد الله ملك الاردن الامير علي بن حسين، والفرنسي جيروم شامباني، والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، واخيرا السويسري جياني إينفانتينو.
جدير بالذكر ان فاعليات انتخابات رئاسة الفيفا سوف تقام في يوم 26 من شهر فبراير المقبل، على ان يتم دراسة ملف ميشيل بلاتيني بعد انتهاء فترة الايقاف التي فرضتها عليه لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا لمدة 90 يوم لحين انتهاء التحقيقات التي تجري معه فيما نسب اليه من اتهامات بتلقي مبلغ مليوني فرنك سويسري بطريقة غير قانونية عن عمله كمستشار لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جوزيف بلاتر – والذي تم ايقافه ايضا بتهم في قضايا فساد وتلقي رشوة – وذلك نظير قيامه باعمال لمصلحة الفيفا في الفترة ما بين عامي 1999 و2002 باتفاق شفهي بينه وبين بلاتر حسب تصريحاته.
يًذكر ان عقوبة الايقاف التي يقضيها ميشيل بلاتيني حاليا ( لمدة 90 يوم ) قابلة للتجديد طبقا لما تسفر عنه التحقيقات معه في الاتهامات الموجهة له وهو ما يضع احتمال خروج ميشيل بلاتيني تماما من المنافسة على منصب رئاسة الفيفا.

تعليقات الفيسبوك