رسميًا: برشلونة بطل الدوري الإسباني بعد الفوز برباعية على ديبورتيفو

الدوري الاسباني
97
1

رسميا أصبح برشلونة بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم بعد تغلبه على فريق ديبورتيفو في عقر داره برباعية نظيفة مقابل هدفين، وذلك عقب إنتهاء المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “دي ريازور”، وذلك في إطار الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني، وبهذا التتويج يصبح فريق برشلونة من أكثر الاندية الإسبانية التي توجت بلقب بطل الدوري الإسباني بعد ريال مدريد، حيث فاز فريق البلوجرانا للمرة الـ 25 طوال مسيرته بهذا اللقب.

كان فريق برشلونة يحتاج لنقطة واحدة في سبيل التتويج باللقب رسمياً، إلا إنه تمكن من إقتناص الثلاثة نقاط وتم الإعلان عن فوزه رسمياً بلقب بطل الدوري الإسباني.

تمكن فريق برشلونة من التهديف مبكراً، حيث سجل النجم “فيليب كوتينيو” الهدف الأول في الدقيقة السابعة من عمر المباراة من خلال ركلة قوية، كما جاء الهدف الثاني لفريق البلوجرانا من خلال البرغوث “ميسي” في الدقيقة الـ 38، أما فريق ديبورتيفو تمكن أن ينهى الشوط الاول من المباراة مسجلاً هدفه الأول لتصبح النتيجة ( 2 / 1).

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، تحمس لاعبي فريق ديبورتيفو ليتمكنوا من العودة للمباراة، حتى إستطاع النجم “إيمري كولاك” من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ 64، أما البرغوث “ميسي” لم يهدأ له بال إلا بعد أن أحرز الهدف الثالث والرابع  لفريق برشلونة، ويحسم الموقف لصالح البرسا بنتيجة (4 / 2). ويسجل هو الهاتريك كعادته.

وبهذا الفوز الذي حققه فريق برشلونة على فريق ديبورتيفو، يرفع البرسا رصيده إلى 86 نقطة، بزيادة مقدارها 11 نقطة عن أقرب منافسيه فريق أتليتكو مدريد، في حين يتوقف رصيد فريق ديبورتيفو عند 28 نقطة ليحتل المركز الثامن عشر ويعلن رسمياً هبوطه لدوري الدرجة الثانية بجانب فريقي مالاجا وبالماس.

بعد هذه المباراة، وبعد الهاتريك الذي أحرزه أسطورة برشلونة “ميسي” يتصدر قائمة هدافي الليغا برصيد 32 هدف، وبهذا الهاتريك يتفوق ميسي على النجم المصري وهداف فريق ليفربول الإنجليزي “محمد صلاح”في المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي.

جديراً بالذكر أن نجم فريق البلوجرانا “ميسي” أصبح أعلى لاعب منذ إنطلاق بطولة الدوري الإسباني تسجيلاً للهاتريك، وذلك من خلال تسجيله 30 هاتريك طوال مسيرته الرائعة مع برشلونة في الدوري الإسباني.

هذا ويلتقي فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني في مباراته يوم الأحد القادم مع ريال مدريد ويبقى امامه تحدي جديد وبطولة اخرى هي الكلاسيكو الذي ينتظره العالم كله ..

تعليقات الفيسبوك