رسميًا: ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي
2K
1

احتفل مساء اليوم فريق ليستر سيتي الانجليزي باحرازه لقب الدوري الانجليزي عقب التعادل المثير بنتيجة 2/2 الذي انتهت به مباراة تشيلسي مع توتنهام في ختام مبارايات الجولة 36 من الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم. هذا ويعتبر فوز ليستر سيتي ببطولة الدوري الانجليزي لهذا العام فوز تاريخي بالنسبة له بكل المقاييس، فهو اللقب الاول الذي يحرزه الفريق.

تعادل تشيلسي يحسم بطل الدوري الانجليزي

جدير بالذكر ان التعادل المثير الذي انتهت به مباراة تشيلسي مع توتنهام (2/2) جاء بعد تقدم توتنهام في الشوط الاول بهدفين دون رد احرز الهدف الاول هاري كين مهاجم توتنهام في الدقيقة 35، بينما احرز اللاعب صن هيونغ مين الهدف الثاني في الدقيقة 44 من الشوط الاول. الشوط الثاني مباراة شهد اداء عالي المستوى من فريق تشيلسي اسفر عن هدف الفريق الاول بقدم المدافع جاري كاهيل في الدقيقة 58، ثم سجل نجم البلوز إيدين هازارد هدف التعادل في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين.

بهذه النهاية تنتهي آمال وفرص توتنهام في اللحاق بفريق ليستر سيتي حيث يصبح بنهاية اللقاء رصيد توتنهام 70 نقطة بينما رصيد ليستر سيتي 77 نقطة والمتبقي من عمر الدوري الانجليزي مباراتين فقط وبالتالي تنتهي المنافسة بشكل رسمي ليفوز ليستر سيتي بلقب الدوري الممتاز لاول مرة في تاريخه.

بنهاية المباراة اليوم وبنهاية الجولة 36 من الدوري الانجليزي لكرة القدم تتبلور عدة نتائج في ضوء نتيجة هذه المباراة:

يحرز ليستر سيتي اللقب ورصيده 77 نقطة

يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 70 نقطة

يرتفع رصيد تشيلسي الى 48 نقطة يحتل بها المركز التاسع ( حامل اللقب عن الموسم الماضي)

ولعل اتصال مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري بمدرب تشيلسي جوس هيدينك ( حسب تصريح الاخير ) ليشكره على الاداء الرائع لفريق تسيلسي في مباراة مع توتنهام في الشوط الثاني وتحقيقه التعادل يظهر حجم الفرحه التي تحققت بتحقق حلم ليستر سيتي بالفوز بدرع الدوري الانجليزي لهذا العام.

تعليقات الفيسبوك