ريال مدريد يتنازل عن صدارة الدوري الإسباني لصالح برشلونة بعد التعادل مع أتليتك باو

ريال مدريد يتنازل عن صدارة الدوري الإسباني لصالح برشلونة بعد التعادل مع أتليتك باو في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب “سان ماميس”، حيث إنتهت المباراة بنتيجة (1/1) ليكون التعادل الأول للريال بعد ثلاث إنتصارات متتالية، وذلك خلال منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإسباني 2018/ 2019.

بدأ الشوط الأول من المباراة في أجواء حماسية من الفريق الملكي، حيث كان مسيطراً وهدد شباك الفريق المضيف أكثر من مرة، إلا أن فريق الباسكي عاد في منتصف الشوط ليكون اللعب متكافئ.

إلا أن نجح اللاعب “اينياكي ويليامس” مهاجم فريق أتليتيك من تسجيل الهدف الأول لفريقه من خلال كرة في منطقة جزاء الفريق الملكي، إلا أن هذا الهدف كان مثيراً للشكوك بسبب أن لاعب فريق بلباو كان في وضع التسلل، في حين لم يلجأ حكم الساحة لتقنية الفيديو للتأكد من مدى صحته.

بعد إحراز الهدف الأول لفريق أتليتيك، شعر لاعبي الباسك بالهدوء والثقة وزادت لديهم الجرأة للذهاب لمنطقة جزاء فريق الريال، كما هددوا شباك الملكي بأكثر من كرة خطيرة، وقد صال وجال مهاجمي الباسكي حتى نهاية الشوط الأول مما تسبب في إرهاق مدافعي الملكي بما فيهم راموس  قائد الفريق.

ومع بداية الشوط الثاني، هاجم الفريق الملكي بكل نجومه في محاولة لإحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة الثانية سدد النجم لوكا مودريتش كرة صاروخية رائعة في إتجاه المرى ولكن الحارس البارع تصدى لها بكل براعة.

أما في الدقيقية الـ64 من زمن المباراة، تمكن اللاعب إيسكو من إحراز هدف التعادل لفريق الريال بضربة رأسية كان قد إستقبلها من كرة عرضية رائعة سددها له النجم جاريث بيل.

أيضاً كان في إمكان ريال مدريد بلوغ التقدم وتحقيق الإنتصار في الدقيقية الـ73، عندما حصل على ضربة حرة في منطقة جزاء الفريق الباسكي، إلا أن راموس سدد الكرة فوق الشباك.

لم يتوقف فريق ريال مدريد عن محاولة إحراز هدف التقدم في الوقت المتبقي من زمن المباراة من خلال العديد من الهجمات القوية على مرمى فريق أتليتك، إلا أن دفاع الأخير كان كالسد المنيع وحرم الملكي من التقدم وتحقيق الإنتصار الرابع في الليجا لتنتهي المباراة المثيرة بنتيجة التعادل الإجابي “1/1”.

بنتيجة هذه المباراة يصبح رصيد الفريق الملكي 10 نقاط ليكون في المركز الثاني في جدول مسابقة الليجا، في حين يحتل فريق برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة وتحقيقه العلامة الكاملة وفوزه في المبارايات الأربعة والتي كان آخرها إنتصاره على فريق ريال سوسيداد، أما فريق أتليتيك بلباو فيرتفع رصيده إلى خمسة نقاط ويحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني.

تعليقات الفيسبوك