ريال مدريد يحقق فوز تاريخي على بروسيا دورتموند

كرة القدم الاوربية
93
0

إنتهت منذ قليل مباراة ريال مدريد مع بروسيا دورتموند بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب دورتموند (سيجنال إدونا بارك) في إطار فاعليات الجولة الثاني بالمجموعة الثامنة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال اوربا.
إفتتح التسجيل في فوز ريال مدريد اللاعب الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 17 من الشوط الأول، بينما سجل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 49 من عمر المباراة والهدف الثالث في الدقيقة 79 من عمر اللقاء، بينما هدف بروسيا دورتموند الوحيد احرزه اللاعب الجابوني بيير ايمريك أوباميانج في الدقيقة 66 من عمر المباراة لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة 3 – 1 على بروسيا دورتموند.
تخلل المباراة الكثير من الفرص الضائعة منها فرصة للاعب داني كارباخال في الدقيقة التاسعة من هجمة مرتده مررها له الويلزي غاريث بيل الا ان كارباخال فضل المراوغة والتسديد في يد الحارث على أن يمرر لأحد زملاءه بشكل أفضل.
وعلى الجانب لآخر كانت هناك فرصة لهدف محقق لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 14 من الشوط الاول حين وصلت الهجمة المرتدة الى اللاعب يارمولينكو الذي حولها إلى عرضية رائعة للاعب فيليب الذي صوبها في المرمى ولكن الحارس المخضرم لفريق ريال مدريد كيلور نافاس تصدى لها لتصطدم بيد اللاعب راموس ولكن الحكم احتسبها ركنية وليست ضربة جزاء.
كما انقذ حارس دورتموند هدف محقق من تصويبه قوية للنجم غاريث بيل في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، كما اضاع راموس هدفا آخر في الدقيقة 46 حين سدد بالرأس كره رائعة ولكنها مرت بجوار القائم.
جدير بالذكر أن هدفي كرستيانو رونالدو في مباراة اليوم بهما يرتفع رصيد اللاعب الى 109 هدف في دوري ابطال اوربا ليكون الهداف التاريخي للبطولة مبتعدا بفارق 13 هدف عن غريمه التقليدي ليونيل ميسي الذي سجل حتى الآن 96 هدف.
يُذكر أيضا ان فوزر يال مدريد على بروسيا دورتموند على ملعبه اليوم هو الاول في تاريخ لقاءات الفريقين، حيث تقابلا على نفس الملعب من قبل 6 مرات، فاز بروسيا دورتموند في 3 منها وتعادلا في 3 مبارايات.
بهذا الفوز يتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه توتنهام بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الاهداف، بينما يبقى فريقا بروسيا دورتموند في المركز الثالث (بدون نقاط) وفريق أبويل نيقوسيا في المركز الرابع بدون نقاط.

تعليقات الفيسبوك