ريال مدريد يعاني في الدوري الأسباني وميسي يتالق

الدوري الاسباني
226
1

حقيقي أن الفريق الملكي فريق ريال مدريد في اسوء حالاته الفنية منذ بداية الموسم الجديد، فهو فريق غير ثابت ويؤدي بخطى تائه. هذه كلها مسميات لحالة فريق ريال مدريد ولكن المعنى واحد وهو ان ريال مدريد يعاني من ازمة تحتاج الى حل سريع.

المؤكد ان فريق ريال مدريد الاسباني يعاني من سوء النتائج وسوء الاداء خاصة بعد أن تعرض مؤخراً لهزيمة مفاجئة من فريق ريال بيتيس بتيجة (1- 0) وذلك على ملعب سانتياغو بيرنابيو وقد نزلت تلك الهزيمة كالصاعقة على الجماهير الاسبانية وغير الاسبانية العاشقة لذلك الفريق الذي كان في الامس القريب حديث الساعة على مستوى العالم.

كانت بداية هذا الموسم بالنسبة للمدرب الفني زين الدين زيدان مع ريال مدريد بداية اكثر من رائعة يتظهر ذلك في حصولهم على لقب بطل كأس السوبر الاسباني وقد كانت نتيجة مباراة الذهاب الفوز (3- 1) على غريمه التقليدي فريق برشلونة، اما مباراة العودة كانت بنتيجة الفوز ايضاً (2- صفر).

لكن مع بداية إنطلاق الموسم الجديد من الدوري الاسباني لهذا العام تعرض الفريق الملكي لعدة لكمات موجعة حيث انه لم يستطيع الفوز على ملعبه منذ انطلاق الدوري الاسباني، وقد اتت نتائج المباريات على النحو الآتي: تعادل مع فريق فالنسيا (2 – 2)، ومع فريق ليفانتي ( 1 – 1) ومؤخرا خسارة امام فريق بيتيس ( 0 – 1)، ولم يستطيع الفوز إلا في مباراتين خارج ملعبه محرزاً تسعة أهداف ودخلت في شباكه خمسة اهداف.

أما في الموسم السابق فقد إستهل الريال موسمه بعدة انتصارات قوية حيث فاز في اربعة مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة في مواجهة عنيفة امام فريق فياريال وانتهت بالتعادل ( 1 – 1) على ملعب الاخير، كما انه احرز 13 هدف ودخلت شباكه اربعة اهداف فقط عكس ما حدث في بداية هذا الموسم .

فريق ريال مدريد الملكي يضم افضل لاعبين في اسبانيا

الواضح الىن ان المدرب زين الدين زيدان الفرنسي يجب عليه ان يخفض مستوى الثقة الزائدة عند لاعبي فريقه وتشجيعهم للرجوع إلى الطريق الصحيح، وربما تكون تلك البداية المخيبة للآمال والصادمة موعظة لعدد كبير من اللاعبين الذين استهتروا بالفرق المنافسة لهم في الليغا الإسباني والعودة الحاسمة وذلك لأن كرة القدم لا تعترف الا بالجهد والاهداف على ارض الملعب، ولا يوجد فريق يفوز بالنقاط على الورق إلا بالتطبيق الفعلي على الملعب، ويرجع ذلك لأن الفرق المنافسة لفريق ريال مدريد اصبحت الآن تراه كتاباً مفتوحاً وتستطيع ان تقرئه بمنتهى السهولة وتعرف نقاط ضعفه ومراكز قوته.

ليونيل ميسي يتألق في الموسم الجديد

مع بداية انطلاق الليغا الإسباني في الموسم الجديد أبهر اللاعب الارجنتيني ( البرغوث) ليونيل ميسي الجميع بمستواه الفني وقدراته العالية ومهاراته الرائعة، فقد كان هو الساحر وصانع الإنتصارات لفريقه الكتالوني الذي استهل هذا الموسم بنتائج اكثر من رائعة حيث انه قد حصل على 15 نقطة خلال خمسة مباريات.

يقود ليونيل ميسي فريقه الكتالوني برشلونة حتى يستطيع إستعادة لقب بطل الدوري الإسباني، فقد كان البرغوث هو السبب الوحيد في فوز فريقه على فرق منافسة في الدوري الإسباني، فقد أحرز ميسي تسعة أهداف خلال خمسة مباريات ليقطع مشوار كبيراً للفوز بلقب هداف الدوري الإسباني والذي تعود ان يحققه حيث انه قد سجل 37 هدفاً في الموسم السابق وكان هدافاً للدوري، وقد ساعد فريقه في تحقيق فارق كبير من النقاط التي تساعده على تخطي منافسه التقليدي ريال مدريد بثمانية نقاط، ولكن مازال طريق التتويج طويلاً ومن المعروف ان كافة الفرق تتعرض لهزات وكبوات ومتغيرات فنية قد تؤثر على مستوى الفرق المنافسة في الدوري للحصول على لقب بطل الدوري الإسباني.

تعليقات الفيسبوك