ريال مدريد يفوز بلقب بطل دوري ابطال اوربا

كرة القدم الاوربية
801
0

استطاع النجم البرتغالي كستيانو رونالدو ان يقود فريق ريال مدريد الى منصة التتويج بلقب بلطل دوري ابطال اوربا للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه ريال مدريد على فريق يوفنتوس الايطالي في ليله التتويج بنتيجة 4 – 1 في المباراة التي اقيمت بينهما في كارديف. فوز ريال مدريد بلقب بطل دوري ابطال اوربا هذا الموسم يرفع رصيده من القاب هذه البطولة الى 12 لقب.

هدف ريال مدريد الاول سجله كرستيانو رونالدو في الدقيقة 20 من الشوط الاول، ولكن سرعان ما عاد يوفنتوس الى المباراة بالتعادل في الدقيقة 27 من نفس الشوط بهدف اكثر من رائع للنجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي.

أما الشوط الثاني فقد كان ريال مدريد في كامل قوته البدنية والفنية بينما غاب التركيز عن فريق يوفنتوس وقد بدا ذلك واضحا من الاستحواذ والهجمات المتتالية للفريق الاسباني والتي اسفرت واحدة منها في الدقيقة 61 عن طريق البرازيلي كاسيميرو عن احراز الهدف الثاني للريال وذلك من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء غيرت مسارها عن طريق لاعب خط دفاع يوفنتوس لتسكن الشباك.

بعد الهدف الثاني للريال اصاب فريق اليوفنتوس حالة من الارتباك والدهشة استغلها فريق ريال مدريد بتسجيل الهدف الثالث عن طريق كرستيانو رونالدو الذي حول التمريره العرضية الرائعة من الكرواتي لوكا مودريتش لتسكن شباك بوفون وتقضي على احلام اليوفي في العودة للمباراة وذلك في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

بعد احراز الريال للهدف الثالث بدا التشتيت واضحا على لاعبي يوفنتوس وبدت الثقة على لاعبي الريال الذين لم يتوقفوا عن تهديد مرمى بوفون حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة والتي استطاع فيها اللاعب البديل ماركو  أسينسيو احدراز الهدف لريال مدريد لتنتهي المباراة بنتيجة 4 – 1 لصالح الريال ويتوج بها بطلا لدوري ابطال اوربا للمسم الثاني على التوالي.

فوز ريال مدريد ببطولة بلقب بطل دوري ابطال اوربا لهذا الموسم يجعله اول فريق يحرز البطولة للمرة الثانية على التوالي باسمها الحديث ” دوري ابطال اوربا “. كما استطاع النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو اكثر لاعبي العالم تسجيلا للاهداف في نهائي دوري ابطال اوربا منذ التسمية الحديثة للبطولة.

كماحقق ريال مدريد بعد الفوز بهذه البطولة رقما قياسيا جديدا يضاف الى سجل الفريق حيث خاض الفريق 65 مباراة بدون هزيمة على التوالي سجل في 60 مباراة منها 173 هدف.

كما حقق كرستيانو رونالدو لقب هداف البطولة بعد ان استطاع ان ينتزع اللقب من الارجنتيني ليونيل ميسي الذي انهي البطولة بخروج فريقه على يد يوفنتوس برصيد 11 هدف، بينما هدفا كرستيانو في مباراة الليلة رفعت رصيده الى 12 هدف ليكون الهداف للبطولة للمرة السادسة في تاريخ اللاعب.

تعليقات الفيسبوك