غدًا المحكمة الرياضية تحدد مصير ميشيل بلاتيني

FIFA
1.6K
0

في سياق تطور قرار لجنة اخلاقيات الفيفا بتوقيف ميشيل بلاتيني حددت المحكمة الرياضية غدًا الجمعة موعدا لصدور حكمها الذي يحدد مصير الفرنسي ميشيل بلاتيني – نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم – فيما يتعلق بعقوبة الإيقاف التي وقعتها عليه لجنة اخلاقيات الفيفا هو ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر. قرار المحكمة الرياضية الذي سوف تصدره غدا سوف يحدد مصير ميشيل بلاتيني المهني فيما يخص مهامه في كرة القدم، حيث سيتقرر رفع الايقاف الذي اصدرته لجنة الاخلاقيات او تأييد القرار بالوقف لمدة 90 يوم.

الجمعة يوم مصيري في حياة ميشيل بلاتيني

جدير بالذكر ان ميشيل بلاتيني تم توقيفه من قبل لجنة اخلاقيات الفيفا في الثامن من شهر اكتوبر الماضي بسبب مزاعم اتهامه بقضايا فساد من اهمها تلقي اموال من الفيفا تقدر بنحو 2مليون دولار في عام 2011. الامر الذي لم يقبله ميشيل بلاتيني كعمل غير قانوني بل وبرره بأن الاموال تم دفعها نظير اعمال استشارية قام بها للفيفا في ذلك الوقت. الامر الذ دفعه الى توجيه محاميه ليتقدم بشكوى للجنة الاخلاقيات في الفيفا التي رفضت التظلم الذي قدمه ميشيل بلاتيني.

رفض التظلم من قِبل لجنة اخلاقيات الفيفا واستمرار قرار التوقيف دفع ميشيل بلاتيني الى اللجوء للمحكمة الرياضية للبت في قرار ايقافه وهو ما سيصدر غدًا.

الامر المهم في قرار وتوقيت توقيف ميشيل بلاتيني ان حال استمرار التوقيف او تمديده تضيع فرص بلاتيني في الترشح لرئاسة الفيفا من خلال خوض الانتخابات المقرر اجراءها في يناير المقبل والتي يعقد عليها بلاتيني آمال كبيرة بل ويرى نفسه الشخص المناسب والاحق لمنصب رئيس الفيفا. بينما رفع التوقيف يسمح له الخوض في هذه المنافسة التي وإن حدث وخاضها فإن كل الترشيحات تضعه هو على رأس القائمة للفوز بمنصب رئيس الفيفا خلافًا لبلاتر.

وفي خبر نقلته وكالة رويترز عن بيان صادر عن المحكمة الرياضية جاء فيه ” ان مجلس المحكمة الرياضية استمع لدفوع كل الاطراف المعنية بقرار الايقاف وإنها سوف تعلن قرارها في قضية الفرنسي ميشيل بلاتيني غدا الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

تعليقات الفيسبوك