فرنسا في نهائي يورو 2016 بعد الفوز على المانيا

كرة القدم الاوربية
1.3K
1

المنتخب الفرنسي يتأهل لنهائي يورو 2016 للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز الكبير الذي حققه على المنتخب الالماني بهدفين نظيفين احرزهما أنطوان جريزمان نجم المنتخب الفرنسي ونجم أتليتيكو مدريد والذي كان فوزًا مفاجأ على عكس توقعات المحللين والمتابعين.

على ملعب “فيلودروم” بمدينة مارسيليا اقيمت اليوم مباراة فرنسا مع المانيا في الدور النصف نهائي من يورو 2016، والتي بدأها المنتخب الفرنسي بهجوم ضاغط كاد أن يسفر عن هدف للمنتخب الفرنسي في الدقيقة السابعة من الشوط الاول عن طريق جريزمان لولا تألق حارس مرمى الفريق الالماني نوير الذي تصدى لها بمهارة بالغة.

جريزمان يصعد بالمنتخب الفرنسي الى نهائي يورو 2016

المنتخب الالماني كان ندًا قويا للمنتخب الفرنسي وقد بادل المنتخب الفرنسي الضغط والهجوم والسيطرة على مجريات اللعب في كثير من اوقات المباراة، وكاد إيمرى لاعب المنتخب الالماني ان يسجل الهدف الاول الا ان حارس المنتخب الفرنسي هوجو لوريس استطاع ان يشتتها عن مرماه.

استمر الضغط الالماني على المنتخب الفرنسي طوال معظم فترات الشوط الاول حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الاول حين احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي نتيجة لمس لاعب المنتخب الالماني باستيان شفاينشتايجر للكرة بيده استطاع من خلالها ان يحرز أنطوان جريزمان الهدف الأول للمنتخب الفرنسي لينتهي الشوط الاول بتقدم فرنسا على المانيا بهدف نظيف.

جاء الشوط الثاني من مباراة فرنسا مع الماني على عكس التوقعات؛ حيث كان اللعب هادئا تبادل فيه الفريقان الهجوم والسيطرة على فترات، كما اجرى مدرب المنتخب الالماني عدة تغييرات الا انها لم تنجح في تعديل النتيجة ولكن استطاع جريزمان ان يحرز أن يحرز الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي من خلال تسديدة سهلة وجدت طريقها للمرمى بعد الخطأ الفادح الذي وقع فيه مانويل نوير حين ابعد كرة عرضية من لاعب منتخب فرنسا بول بوجبا بطريقة خاطئة، وكان ذلك في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

جاء الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي ليقضي على احلام المنتخب الالماني الذي لم يجد طريقة يحل بها النجاح الدفاعي للمنتخب الفرنسي الذي نجح في التأهل للمرة الثالثة في تاريخهم ليقابلوا المنتخب البرتغالي في نهائي يورو 2016 يوم الاحد المقبل.

جدير بالذكر أن انطون جريزمان بهدفي مباراة اليوم يرفع رصيده الى 6 اهداف في يورو 2016 يواصل بها صدارة الهدافين ويتفوق على الرقم القياسي للنجم الفرنسي زين الدين زيدان الذي سجل 5 اهداف في تاريخ البطولة، أضف الى ذلك ان البطولتين السابقتين اللاتي تاهلت فيها فرنسا الى النهائي استطاعت ان تحقق لقب البطولة، بينما الفريق المنافس لها في النهائي لبطولة 2016 هذه المرة وهي منتخب البرتغال فقد تأهلت مرة واحدة فقط من قبل على ارضها وقد خسرت اللقب امام اليونان في عام 2004.

تعليقات الفيسبوك