فوز مان سيتي على تشيلسي بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي

الدوري الانجليزي
60
0

فوز مان سيتي على تشيلسي بهدف نظيف فوزاً مستحقاً على ملعب الأخير، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 25 من سبتمبر في عقر دار الأخير على ملعب “ستامفورد بريدج”، وذلك في إطار مواجهات الجولة السادسة من منافسات البريميرليج، ليزاحم المان سيتي ليفربول على صدارة الدوري.

الشوط الأول من المباراة بين مانشستر سيتي ونظيره تشيلسي انتهى بالتعادل السلبي دون أي أهداف، بالرغم من الأفضلية التي كانت للضيوف، مع عدة هجمات على استحياء من أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني جاء التغيير لصالح المان سيتي عن طريق النجم جابرييل خيسوس الذي أحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الـ54 من المباراة، وهو الامر الذي حاول معه لاعبي تشيلسي إدراكه باقي الزمن من المباراة، من خلال بعض المحاولات ولكن على استحياء بما لم يسمح لهم باختراق جدار الدفاع في المان سيتي.

بعد فوز مان سيتي على تشيلسي بهدف نظيف، بخلاف توقعات خبراء مراهنات كرة القدم،، يتساوى الفريق في عدد النقاط مع ليفربول ومع تشيلسي والمان يونايتد، برصيد 13 نقطة على صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021/2022، ولكن المان سيتي يأتي في مركز الوصيف وتشيلسي يأتي في المركز الثالث.

وكان فريق مان سيتي قد تعرض لهزيمة واحدة من إجمالي 6 مباريات لعب فيها منذ بداية الموسم، جمع خلالها 13 نقطة، ونفس الأمر ينطبق على فريق تشيلسي رغم الأفضلية على الورق ووفق توقعات المحللين.

وشارك فريق تشيلسي بتشكيلة كالتالى: 

حراسة المرمى: ميندى

خط الدفاع: سيلفا، روديجر، كريستينسن

خط الوسط: جورجينيو، كوفاسيتش، ألونسو، أزبيليكويتا

خط الهجوم: لوكاكو، زياش، هافيرتز

بهذا الفوز الذي حققه فريق المان سيتي في مباراة اليوم على نظيره تشيلسي، يكون قد انتقم لنفسه من البلوز، بعد أن هزم الأخير الفريق الباريسي الموسم الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وحقق اللقب، فيما أخرجه من مباراة نصف النهائي في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي وحمل هو الكأس.

أما تشكيلة المان سيتي في مباراة اليوم فكانت على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ووكر، دياز، لابورت

خط الوسط: كانسيلو، رودريجو، دي بروين

خط الهجوم: بيرناردو، فودين، خيسوس، جريليش

بخلاف فوز مان سيتي على تشيلسي بهدف نظيف في مباراة اليوم، فأنه فشل في الفوز في آخر ثلاثة مواجهات بينهما، فيما إلتقيا الغريمين في 94 مواجهة من قبل في كل المسابقات، كان الغلبة فيها للفريق اللندني حيث فاز في 44 مباراة أهم وآخر مواجهة بينهم كانت الموسم الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما فاز المان سيتي في 31 مباراة، و19 مباراة بينهما انتهت بالتعادل.

تعليقات الفيسبوك