فيروس كورونا يتسبب في تعطيل الدوري الإنجليزي حتى 4 أبريل المقبل

كرة القدم الاوربية
68
0

نظرَا لتفشي فيروس كورونا في أوربا، فقد أصدرت رابطة الدورى الإنجليزى صباح الجمعة 13 مارس قرار رسمي بإيقاف كافة مباريات مسابقة الدوري الإنجليزي حتى 4 أبريل المقبل، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية اللاعبين والأندية والعاملين في كافة القطاع من خطر فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في كافة دول العالم وخاصة في الفترة الأخيرة.

وجاء هذا القرار بعد عقد اجتماع طارئ من قبل رابطة الدوري الإنجليزي صباح الجمعة لمناقشة تداعيات استمرار أنشطة بطولة البريميرليغ في ظل خطر انتشار فيروس كورونا، ولا سيما بعد الإعلان عن إصابة المدرب العام لنادي الأرسنال وعدد آخر من اللاعبين في أندية متفرقة مشاركة في الدوري الإنجليزي.

وفي مؤتمر صحفي أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي نتائج الاجتماع الطارئ الذي عُقد في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، أكدت فيه تعطيل فعاليات مسابقة الدوري الإنجليزي حتى الرابع من شهر أبريل المقبل، في سبيل السيطرة من إنتشار فيروس كورونا، وجاء هذا بعد التأكد من إصابة بعض اللاعبين والمدربين بهذا المرض الذي انتشر في أنجاء العالم.

الجدير بالذكر أن قرار تعطيل أنشطة الدوري الإنجليزي جاء بعد إعلان نادي الأرسنال الإنجليزي مساء الخميس في بيان رسمي إصابة المدير الفني ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا “فيروس الانفلونزا المستجد”، وذلك وفق التحاليل والفحوصات الطبية التي أجريت له ولكافة أعضاء النادي، للتأكد من عدم إنتقال العدوى للمخالطين، مع اتخاذ كافة إجراءات الوقائية من تنظيف وتعقيم في المركز التدريب لمنع إنتشار فيروس كورونا بشكل أكبر.

وفي نفس السياق أعلنت أندية انجليزية أخرى عن إصابة لاعبين بها بفيروس كورونا، من بينها نادي تشيلسي الذي أعلن عن إصابة اللاعب هوديسون أودوي، بجانب نادي ليستر سيتي الذي أعلن عن إصابة ثلاثة لاعبين به، فيما أعلن نادي إيفرتون عن إصابة لاعب في صفوفه، وأكدت هذه الأندية عزل اللاعبين المصابين في عزل ذاتي، بجانب فحص كافة اللاعبين والمحيطين لهم، للتأكد من سلامتهم.

ويسعى فريق ليفربول الإنجليزي بكل قوته للفوز بلقب بطل البريميرليغ الغائب عن خزانه منذ 30 عام، حيث يتربع بقوة على صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة عن أقرب فريق له صاحب الـ52 نقطة، وهو فريق مانشستر سيتي صاحب اللقب الموسم السابق.

تعليقات الفيسبوك