قرار الإتحاد الأوروبي يجدد أمل ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي

الدوري الانجليزي
116
0

صرح الإتحاد الأوروبي (يويفا) في خطاب له أرسله لكافة الدول الأعضاء به، أن فرصة إلغاء أي موسم من دوريات كرة القدم التي تقام في جميع دول أوروبا بعيدة جداً، ووفق هذا القرار يعتبر فريق ليفربول أهم المستفيدين من قرار اليويفا ، حتى يمكنه إنهاء هذا الموسم الذي يتصدر فيه قمة ترتيب الدوري المحلي الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن فريق المان سيتي سعياً للتتويج بطلاً للبريميرليغ.

وكان الإتحاد الأوروبي قد أرسل خطاباُ إلى 55 دولة عضو به، جاء به أن فعاليات دوريات كرة القدم يمكن إستئنافها من جديد خلال عدة أشهر، ومن الضروري جداً أن يتم تحديد الفرق التي تستحق التتويج أبطال الدوريات على الملعب، مضيفاً أن الاتحاد من جانبه يفعل كل ما يمكن فعله لضمان استئناف أنشطة دوريات كرة القدم مع ضمان حماية الجميع، وفي سبيل ذلك سيتم بحث كل حل.

ونشرت صحيفة “سكاي سبورتس” الإنجليزية خطاب الاتحاد الأوروبي الذي جاء فيه: ” بحسب قواعد كرة القدم كافة الألقاب يتم منحها فقط وفق نتائج الفرق المشاركة على أرض الملعب، ومن الضروري أن لا يمنع وباء كورونا استكمال فعاليات هذه المسابقات على الملاعب” وأكد قادة يويفا أنهم كمسؤولين من صميم عملهم ضمان ذلك، متمنيين عودة دوريات كرة القدم في غضون الأشهر المقبلة، مضيفاً أن قرار إلغاء الدوريات المحلية في القارة العجوز ليس له ما يبرر إتخاذه وأنه سابق لأوانه.

الجدير بالذكر أن خطاب الاتحاد الأوربي للدول الأعضاء أعطى فريق ليفربول الإنجليزي بارقة أمل لعودة إستكمال مهمته بحثاً للتتويج بلقب بطل الدوري الإنجليزي، الذي لم ينجح في التتويج به منذ 30 عاماً، حيث يتصدر فريق الريدز جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 55 نقطة.

على الجانب الآخر، يعتبر الدوري البلجيكي أول دوري لكرة القدم في أوروبا يتم إلغاءه الموسم الحالي، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث إتخذت رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين قرار تعلن فيه إلغاء المباريات المتبقية من البطولة وإعلان نهاية بطولة الدوري المحلي للموسم الجاري 2019/2020، وإعلان البطل صاحب أعلى رصيد من النقاط بحسب جدول ترتيب الفرق الذي توقفت عنده المسابقة، حيث تم تتويج فريق كلوب بروج بطلاً للمسابقة صاحب الـ70 نقطة.

كما أعلنت رابطة الدوري البلجيكي فريق جينت الوصيف بعد حصوله على 55 نقطة، بما يأهله لخوض المنافسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا،  بينما حل فريق شارلوروا في المركز الثالث برصيد 54 نقطة وتأهله لخوض المنافسة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم. وهذا بحسب ما جاء في صحيفة ” HLN” البلجيكية.

وأضافت الرابطة البلجيكية أنه يتم بحث قرار زيادة عدد الفرق المشاركة في مسابقة الدوري المحلي إلى 18 فريق بدلاً من 16 الموسم القادم، مشيرة أنه لن يتم هبوط أي فريق الموسم الحالي، بالرغم من إلغاء جولة واحدة متبقية من جولات الموسم الحالي الذي تم إنهائه بسبب تفشي فيروس كورونا في كل دول العالم.

تعليقات الفيسبوك